الرئيسية / صحة جنسية / ” آدم ” إليك أبرز 6 أعراض تؤكد قطعا نقص هرمون الذكورة في جسمكَ

” آدم ” إليك أبرز 6 أعراض تؤكد قطعا نقص هرمون الذكورة في جسمكَ

هرمون التستوستيرون هو هرمون حيوي وهام للغاية يجري إنتاجه من الخصيتين ويعتبر أساسيًا لبناء العضلات وتأجيج الرغبة الجنسية عند الرجال، إضافة الى تحفيز إنتاج الحيوانات المنوية.

إلا أن وظائف هذا الهرمون في جسم الرجل لا تقتصر عند هذا الحد، إذ أن أعراض نقص هرمون الذكورة تنعكس على وظائف جسم الرجل بشكل عام، وأي حالة انخفاض في مستويات هذا الهرمون عن المعدل الطبيعي، تؤدي الى العديد من الأعراض الجانبية ومنها:

1- تراجع الرغبة الجنسية

هذه الحالة هي من أكثر أعراض انخفاض هرمون التستوستيرون المنتشرة، حيث أن هذا الهرمون يقوم على تنشيط عدة مناطق في المخ تتعلق بالرغبة الجنسية ومن بينها اللوزة الدماغية. وانخفاض الرغبة الجنسية غالباً ما يسبب مشاكل في الانتصاب إذ يجد الرجل صعوبة في تحقيق ذلك قبل ممارسة الجنس.

2- انكماش العضلات وتقلصها

يساهم هرمون التستوستيرون الجسم في بناء العضلات من خلال بناء وتجميع البروتينات. وفي حالة انخفاضه، فإن الجسم يتجه إلى عملية هدم العضلات عوضا من بنائها.

3- الحالة المزاجية المتقلّبة

انخفاض الرغبة الجنسية وزيادة الوزن هما أحد أبرز الأعراض لانخفاض هرمون التستوستيرون. وقد يؤثران سلبا على الحالة المزاجية والثقة بالنفس، كما أن هرمون التستوستيرون له تأثير مباشر على الحالة المزاجية التي تصيرصعبة ومتقلبة.

4- ضعف العظام

العظام هي نسيج حي يجري هدمه وإعادة بنائه بشكل متواصل. في حالة انخفاض هرمون التستوستيرون في الجسم، تصير عملية هدم العظام في الجسم أسرع من عملية تشييدها، ما يؤدي بالتالي الى ضعفها بشكل ملحوظ.

5- تساقط الشعر

التستوستيرون يؤدي دوراً في الكثير من وظائف الجسم من ضمنها إنتاج الشعر، وبالتالي ان نقصه يسبب تساقط الشعر.

6- الشعور بالإرهاق والتعب

الرجال الذين يعانون من نقص في هرمون التستوستيرون يعانون كثيراً من التعب والارهاق الشديد وتدني مستويات الطاقة، وذلك على الرغم من حصولهم على فترات النوم الملائمة، ما ينعكس سلباً على قدرتهم في ممارسة التمارين الرياضية.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آدم… 4 عادات سيئة جيدا تضعف أداءك الجنسي… تجنبها

يعد انخفاض القدرات الجنسية عند الرجل من أكثر المشاكل انتشارا بين الأزواج. فوراء هذه المشكلة ...