الرئيسية / صحة جنسية /  “آدم” تريد أن تعرف لماذا تشعر ب”البرودة الجنسية”…هناك 5أسباب ورائها

 “آدم” تريد أن تعرف لماذا تشعر ب”البرودة الجنسية”…هناك 5أسباب ورائها

البرودة الجنسية، قد تكون نقصا في الرغبة الجنسيّة، أو ضعفا في الأداء، أو هما معا والضعف الجنسيّ غير اراديّ، وهو ليس من اختيار الرجل، بل يقدم الأخير على العلاقة لكنّه لا يقدر على إتمامها بسبب ضعف الانتصاب، أمّا البرودة الجنسيّة، أو ما يُعرف طبّيّاً بخفوت الرغبة، ففيها يعبّر الرجل عن عدم رغبته في ممارسة العلاقة الجنسيّة.

اضطراب في العلاقة: المشاكل بين الزوجين قد تؤدّي إلى توتّر في العلاقة بينهما، وتناقص الرومانسيّة، وفقدان الانجذاب بينهما، وبالتالي نشوء البرودة الجنسيّة. الزوجة هنا مسؤولة عن ذلك، كما الزوج. فهما شريكان في خلق هذا الإضطراب. فالزوجة التي تهتمّ فقط بأطفالها ولا تهتم بزوجها يمكن أن تجعل منه شخصاً بارداً. والزوج الذي يمضي غالبية وقته في الشغل ويبتعد تدريجياً عن زوجته قد يهمل تلبية حاجاتها.

الخوف: تتحكّم التربية الجنسيّة برغبة الرجل. فبعض الرجال، وبسبب التربية الجنسيّة الخاطئة، التي لا تساعده على فهم جسمه وكيفيّة التعبير عن رغبته في العمليّة الجنسيّة، سيحس بالخوف من هذه العمليّة، ويرى أنّها حرام، حتى ولو كانت ضمن إطار الزواج. فالتوعية الجنسيّة مهمة جداً للإنسان.

الضغوط الإجتماعية: مثل المشاكل العائليّة او الماليّة، او ضغوطات العمل، التي قد تؤدي بالرجل الى الاحباط واليأس، وبالتالي تؤثر بشكل مباشر في نفسيّته، ويصبح عندها ضحيّة البرودة الجنسيّة.

الإكتئاب: هو من أعقد المشاكل النفسيّة التي تؤثر بشكل مباشر على الرغبة الجنسيّة. فالاكتئاب ينتج إحساسا دائما بالحزن وعدم الرضى، الذي يدفع الإنسان بشكل عام إلى السلبيّة. كما أنّ إدمان مضادات الاكتئاب يسبّب خللاً في كميّة التستوستيرون او في القدرة على الاستجابة له، وبالتالي ضعفاً في الرغبة او الأداء.

القلق: انّ القلق المتواصل من الحياة ومشاكلها، والتوتّر العصبيّ نتيجة الروتين الحياتيّ، والإحباط من بعض الأمور التي يعيشها الرجل، والملل من الحياة الزوجية، بالإضافة إلى الضيق والعصبيّة المتكرّرة وغيرها من العوامل يمكن أن تؤدّي دوراً سلبياً في العملية الجنسيّة عند الرجل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفتيح المناطق الحساسة و الإعتناء بها

قد تكون المناطق الحساسة من أكثر المناطق التي تحتاج رعاية خاصة عند الفتيات قبل الزفاف ...