الرئيسية / صحة جنسية / ” آدم ” تشكو من ” الحكّة ” في الخصيتين؟ إذن تعرف على بعض العلاجات والحلول الوقائية للتخلص منها بشكل نهائي

” آدم ” تشكو من ” الحكّة ” في الخصيتين؟ إذن تعرف على بعض العلاجات والحلول الوقائية للتخلص منها بشكل نهائي

الحكّة في المنطقة التّناسليّة عند الرجال من الأمور المزعجة والمحرجة التي ترجع لعوامل كثيرة و مختلفة.

حكة في الخصيتين

يعاني الكثير من الرجال من الحكّة والتي تعد من نتائح الإلتهابات الفطريّة التي تحدث في المنطقة التّناسليّة.

من اهم العوامل التي تؤدّي إلى حدوث الحكّة في المنطقة التّناسليّة الرّطوبة وحالات التّعرق الكثيف تحديدا في فصل الصّيف أو يمكن أن تصاحب هذه الأخيرة مع داء السّكري الذي يعاني منه البعض.

عديدة هي العلاجات التي يمكن أن تضع حدّاً لهذه المشكلة، نذكر منأبرز العلاجات أو الحلول للوقاية:

مضاد الفطريات: يعد مضاد الفطريّات الموضعي الذّي يكون على شكل كريم من أحسن العلاجات الطّبية لتزول الحكّة و تقضي عليها خلال فترة وجيزة. الكريم يطبّق مرّتين في اليوم الواحد وتغيير الملابس الداخلية وغليها جيّداً للتّطهير والتّعقيم.

مضادات الهستامين: مثل الزيرتيك 10 مغ أو الكلاريتين 10 مغ… أو الأتاراكس 10 مغ، لكنّه يؤدي إلى النّعاس ويمكن بالتّالي تناوله ليلاً. هذه المضادات مهدئة للحكّة وتساعد على  القضاء على الفطريّات بشكل نهائيّ.

النّظافة الشّخصيّة: عليك تنظيف المنطقة التّناسليّة بشكل يوميّ، لأنّ تسرّب السائل المنوي من الجسم في بعض حالات الإثارة، يؤدّي إلى بروز الحكّة المزعجة. من المستحسن غسل منطقة العانة على الأقلّ مرّة واحدة في اليوم.

ملابس قطنيّة: من الهام جدا أن تحصل على الملابس الدّاخليّة القطنية القادرة على امتصاص العرق والأوساخ والبكتيريا في هذه المنطقة، وإزالتها عن الجلد كي لا يتعرّض للإلتهابات التّي تؤدي الى حدوث الحكّة في المنطقة التّناسليّة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفتيح المناطق الحساسة و الإعتناء بها

قد تكون المناطق الحساسة من أكثر المناطق التي تحتاج رعاية خاصة عند الفتيات قبل الزفاف ...