الرئيسية / صحة جنسية / “آدم” تعاني من عدم استمرار الانتصاب في أقوى لحظات الجماع؟  تعرف على أبرز أسبابه؟ لتتجنبها في علاقتك القادمة

“آدم” تعاني من عدم استمرار الانتصاب في أقوى لحظات الجماع؟  تعرف على أبرز أسبابه؟ لتتجنبها في علاقتك القادمة

عدم اكتمال الانتصاب في أقوى لحظات الجماع الزوجين، تفقد الرجل ثقته بذاته. فهو يلقي اللوم على نفسه كثيراً على إفشال هذه العلاقة وعدم تحقيق الإشباع الجنسي الذي تبحث عنه زوجته! لكن ماذا يقول أطبّاء الصحّة الجنسية عن عدم اكتمال الانتصاب؟

يتعرّض الرجل لهذا الوضع بسبب بعض الأمور والمشاكل الصحّية مثل الإصابة بمرض السكّري، ارتفاع ضغط الدم او حتى بعض المشاكل في القلب والأوعية الدموية. 60% من الرجال المصابين بالسكّري يتعايشون مع هذا الوضع تحديدا في الجماع وهذا الأمر بدأ يؤثّر سلباً على حياتهم الحميمية.

هذا ولا يجب ان ننسى ابداً الهرمونات في الجسم: انخفاض نسب هرمون التستوستيرون في الجسم يكون من العوامل المسبّبة لعدم اكتمال الانتصاب تحديدا عند الرجال المتقدّمين في السنّ. من جهةٍ ثانية، الإصابة بسرطان البروستات والعلاجات التي يخضع لها المريض تلقي تأثيراً سلبياً على عملية الانتصاب.

إضافةً الى ذلك، لا بدّ ان نسلّط الضوء على بعض العادات الخاطئة التي يفعلها الرجل مثل التدخين او تناول الأطعمة الدهنية التي تدفعه الى هاوية السمنة والبدانة: هذه الأمور تعيق حركة الدمّ في الأوعية الدموية بالتالي توقف بلوغها الى العضو الذكري وتعرقل إتمام عملية الانتصاب.

بعض الرجال يعايشون الانتصاب الصباحي او حتى الانتصاب خلال النوم: فالمشكلة هنا ليست جسدية بل هي حالة من التوتّر والقلق والإجهاد القوي التي تنعكس سلبياً على سير العلاقة الحميمة.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفتيح المناطق الحساسة و الإعتناء بها

قد تكون المناطق الحساسة من أكثر المناطق التي تحتاج رعاية خاصة عند الفتيات قبل الزفاف ...