الرئيسية / صحة جنسية / “آدم” عليك أن تعلم ما هي أسباب رفض زوجتك الجماع في كل مرة تطلبه منها؟

“آدم” عليك أن تعلم ما هي أسباب رفض زوجتك الجماع في كل مرة تطلبه منها؟

أسباب رفض الزوجة للجماع

ينتظر الزوج بفارغ الصبر هذه اللحظات الجميلة التي يمكن ان يقضيها مع زوجته، تحديدا بعد نهارٍ طويل في الشغل. لكن الصدمة الكبيرة قد تكون عندما تقابله زوجته بالرفض وتمتنع عن ممارسة الجنس معه.

هذا الرفض يجعل الزوج يعيش في حالة من الصدمة والخوف، وهذا ما يدفعه الى طرح العديد من علامات الاستفهام بشأن رفضها لممارسة الجماع معه.

علماء النفس والخبراء الجنسيين يرجّحون امتناع المرأة عن الجماع لعوامل عدّة. من الناحية الأولى، تجد الزوجة ان الامتناع من العلاقة الجنسية رالة واضحة ترسلها الى زوجها عن عدم سعادتها في الحياة الزوجية التي تعيشها وهنا يوصون على ضرورة المصارحة بين الشريكين عن المشاكل التي يعيشونها.

الزوجة، التي تمضي يومها في القيام بالأعمال البيتية قد تكون منهمكة ومتعبة في الليل وتتمنّى الحصول على ساعات نوم كافية في الليل. هذا الإحساس بالإرهاق يجعلها تظل بعيدة عن زوجها وتمتنع عن الجماع معه.

تحاول المرأة ان تفهم شريكها انها تريد بعض التجديد في العلاقة: هنا يقع على عاتق الزوج التفتيش عن الوضعيات الجديدة او خلق أجواء رومانسية مناسبة لتشجيع الرغبة الجنسية عند زوجته أكثر من الأول. حاول ان تبعث روح التجدّد في الجنس كي لا يقتله الروتين ويصبح ممّلاً وخالياً من المشاعر والأحاسيس.

لكن ما لا يمكن ابداً ان نغفل عنه هي السلوكات التي يقوم بها الزوج: في بعض الحالات، تعاني المرأة من آلام الجماع ذلك نتيجةما يقوم به الزوج تجاهها ويمكن وصفه بالجماع العنيف. هذا النوع من الجماع تجنّبه كثيراً.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آدم… 4 عادات سيئة جيدا تضعف أداءك الجنسي… تجنبها

يعد انخفاض القدرات الجنسية عند الرجل من أكثر المشاكل انتشارا بين الأزواج. فوراء هذه المشكلة ...