الرئيسية / صحة جنسية / “آدم” لا تريد أن تصاب بالعقم؟ صحيح؟ بدءا من هذه اللحظة عليك تجنب هذه العادات

“آدم” لا تريد أن تصاب بالعقم؟ صحيح؟ بدءا من هذه اللحظة عليك تجنب هذه العادات

يجهل أغلب الرجال أن هناك أمورا كثيرة نقوم بها يوميّا وأضحت من ضمن عاداتنا ولكنها تؤثّر كثيراً على صحّتنا الجسديّة والجنسية حتى إن بعضها يسبب العقم للرجال.

مشاهدة التلفاز تسبب العقم للرجال

يقضي الرجال أكثر من 30 ساعة أسبوعيا يشاهدون فيها التلفزيون دون أن يعرفوا أن لذلك تأثير كبير على الخصوبة وذلك يخفَض من نشاط الحيوانات المنويّة في السائل المنوي.

بينت الدراسات الحديثة أن الرياضة تساهم إلى الحد من وقت الفراغ الذي عادة ما يقضيه الإنسان جالساً أمام التلفاز مما يسبب لهم مضاعفات ومشاكل عديدة أهمها ضعف الخصوبة لذلك يجب استغلال وقت الفراغ بنشاطات مثل الرياضة وغيرها.

استخلصت هذه النظرية من بعد دراسة أقيمت في جامعة هارفارد الأمريكيّة وشارك فيها 300 طالب جامعي من حول العالم أكّدت الجلوس أمام التلفاز لمدة 30 ساعة في الأسبوع يؤدي لأضرار في السائل المنوي أمّا ممارسة الرياضة 20 ساعة في الأسبوع فتعزّز من جودة السائل المنوي بنسبة كبيرة.

امور نفعلها يوميا تسبب العقم للرجال

تجدر الإشارة إلى أنّ الرجال يجب أن يعرفوا نوع الرياضة الذي يجب أن يمارسوه للتأثير إيجاباً على السائل المنوي وذلك لأن بعض أنواع الرياضة قادرة على التأثير سلباً عليه.

على سبيل المثال أوضحت الدراسات أن ركوب دراجة هوائية والركض لفترات طويلة أثناء ارتداء ملابس ضيّقة قد يؤثّر سلباً على الخصوبة. هذا وأبرزت أيضاً أن ارتداء ملابس داخلية ضيقة يسبب انخفاض الخصوبة.

أخيراً يجب الإنتظام في تناول الطعام للحفاظ على وزن مثالي لأن البدانة أيضاً تعتبر عاملاً من عوامل العقم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” آدم” .. “حواء”..نصائح ممتازة جدا لحياة زوجية سعيدة إلى الأبد

قد يهمل الأزواج الإهتمام ببعضهم البعض، وقد يشكل هذا عاملا في الدخول في عالم تهج ...