الرئيسية / صحة جنسية / ” آدم ” هل كنت تدري ما هي أضرار كثرة القذف؟

” آدم ” هل كنت تدري ما هي أضرار كثرة القذف؟

 

لن نتحدث اليوم عن مساوئ ممارسة العادة السرية باستمرار او حتى عن المتعة الجنسية التي يمكن ان تحقّقها في الجماع، بل سنشرح لك بطريقة علمية ما هي أضرار كثرة القذف على صحّتك وعلى أدائك الجنسي.

تعد العادة السرية من أكثر الممارسات التي يقوم بها الشباب تحديدا في أول سنّ من المراهقة بحيث يميلون الى هذه الممارسة مرّتين او 3 مرّات في الأسبوع الواحد. وفق أجدد الدراسات، اتضح ان 95% من الرجال يمارسون العادة السرية مقابل 80% من السيدات.

لكن الأطبّاء يدقون ناقوس الخطر من خطورة كثرة القذف التي تحصل يقال ان نسبة 4 مل هي كمية المني التي ينتجها الرجل عند بلوغه الى الذروة وهذه الكمية يمكن استيعابها في الواقي الذكري الطبيعي، لذلك إذا كنت تعاني من كثرة القذف اختر مقاس او حجم الواقي الذكري الأنسب لك.

كثرة القذف التي تحدث قد تجعل الشريكان يمكن حلّها باستخدام كريم تأخير القذف وذلك تفادياً لانتقال الأمراض الجنسية التي ييستحيل في بعض الحالات علاجها بسهولة.

مصدرٌ طبّي آخر يثبت ان كثرة القذف متعلق بمستوى هرمون التستوستيرون في الجسم وهذا ما ينعكس على مشكلة الصلع عند الكثير من الرجال. من جهةٍ أخرى، كثرة القذف تجعلك عرضةً لفقدان الذاكرة والنسيان وقلّة التركيز.

ننصحك إذاً ان تستشر طبيبك وتخبره عن وضعك الصحّي الذي يؤثّر بطريقة سلبية على ممارسة العلاقة الحميمة مع الشريك او حتى على حياتك النفسية.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آدم… 4 عادات سيئة جيدا تضعف أداءك الجنسي… تجنبها

يعد انخفاض القدرات الجنسية عند الرجل من أكثر المشاكل انتشارا بين الأزواج. فوراء هذه المشكلة ...