الثلاثاء , يناير 16 2018
الرئيسية / صحة جنسية / آدم… 4 عادات سيئة جيدا تضعف أداءك الجنسي… تجنبها

آدم… 4 عادات سيئة جيدا تضعف أداءك الجنسي… تجنبها

يعد انخفاض القدرات الجنسية عند الرجل من أكثر المشاكل انتشارا بين الأزواج. فوراء هذه المشكلة عدد كبير من الأسباب والعوامل التي تؤثّر بطريقة مباشرة أو غير مباشرة على حياته الجنسية وقد تشكّل أحياناً تهديداً لزواجه.

ما هي العادات اليومية التي تؤثر على قدرة الرجل الجنسية؟

 1- التوتر والإجهاد

إن التوتر والإجهاد من العادات اليومية المؤثرة بشكل مباشر على قدرة الرجل الجنسية. فعند الإحساس بالتوتر ينتج الجسم هرموناً يعرف باسم الكورتيزول بكميات كبيرة. أجسامنا تحتاج هذا الهرمون، انما في جرعات صغيرة ولوقت قصير لكن إذا جرى إنتاج مستويات عالية من الكورتيزول لمدة طويلة فإنها ستعمل على قمع الهرمونات الجنسية عند الرجل ما يسبب انخفاضاً في رغبته الجنسية.

2- الإكثار من السكر

إن تطبيق نظام غذائي معزز بالسكر يشكّل خطراً كبيراً على قدرات الرجل الجنسية. الأطعمة التي تحتوي على السكر مثل الصودا وجميع أنواع الحلويات وغيرها تزيد مستويات هرمون الأنسولين، ما يؤدي بدوره إلى تخزين الدهون في البطن، وفقدان كتلة العضلات وبالتالي خفض نسبة التستوستيرون.  فعند الرجال تساهم الدهون في البطن برفع مستويات هرمون الاستروجين، ما ينتج انخفاضاً في القدرات الجنسية وضعف الانتصاب.

3- قلّة النوم      

ومن ضمن أهم العادات اليومية التي تسبب تراجعاً في قدرات الرجل الجنسية هي قلّة النوم. فعدم تنعّم الرجل بقسط كافٍ من النوم والراحة يمكن أن يقلل من مستويات التستوستيرون ما يؤدي إلى تراجع في الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب.

4- عدم ممارسة التمارين الرياضية

إن التمارين الرياضية كافّةَ تعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة التمثيل الغذائي في الجسم لحرق الدهون والسعرات الحرارية. لذا إن عدم ممارسة الرجل للتمارين الرياضية من شأنه أن يبطىء نشاط الدورة الدموية ويخفض تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ما يؤثر بدوره على قدرة الرجل الجنسية ويحدث ضعفاً في الإنتصاب. وللرياضة أيضاً منافع كثيرة في تعزيز ثقة الرجل بنفسه عبر تحسين شكل جسمه والإحساس بأنه مرغوب به من قبل الطرف الآخر.

بعض النصائح لتعزيز قدرة الرجل الجنسية

ان الحياة الجنسية الصحية يمكن ان تحسّن نوعية العلاقة مع شريك الحياة. من هنا وكي يحسّن الرجل قدراته الجنسية، من الهام أن يعتمد نمط حياةٍ صحيّ بتطبيقه نظام غذائي يعزّز رغباته الجنسية ويكون معزز بالمعادن والفيتامينات الأساسية مثل الزنك والمغنيزيوم (أي تناول المحار والمأكولات البحرية، الخضار الورقية الداكنة، المكسرات، البذور، الفاصوليا، الحبوب الكاملة، الأفوكادو، اللبن والموز والشوكولاتة الداكنة).

بالإضافة إلى ذلك، يجب على الرجل التقليل من التوتر وممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعة في اليوم و3 مرّات في الأسبوع على الأقلّ.

كما أن الإقلاع عن التدخين، التخفيف من الكافيين والحرص على النوم لمدة 7 إلى 8 ساعات يومية هي أيضاً من أهم العوامل المساعدة في تعزيز الرغبة الجنسية عند الرجل.

وفي حال لم تلاحظ أي تحسّنٍ ملحوظ، بإمكانك استشارة الطبيب لوصف العلاج الطبي الملائم.

 

شاهد أيضاً

هكذا يؤثر وجود الأطفال على الرغبة الجنسية عند المرأة              

لا شك أن الرغبة الجنسية عند المرأة ليست ثابتة، بل هي تزداد وتتراجع لأنها تتأثر …

اترك رد