الرئيسية / صحة جنسية /  إليك هذه  المعلومات كي تستطيع التفرّيق بين المذي والمني

 إليك هذه  المعلومات كي تستطيع التفرّيق بين المذي والمني

المذي هو أحد السوائل الجسمية. هو سائل لزج وشفاف، يميل إلى اللون الأبيض. يخرج المذي عند المداعبة أو الاثارة الجنسية عند الذكور، على شكل قطرات من رأس القضيب. وقد لا يشعر الرجل بخروجه. أما عند الإناث فيسمّى إفرازات مهبلية.

وظيفة المذي

وظيفة المذي الرئيسية عند الذكر، هي تطهير قناة الإحليل من بقايا البول والبكتيريا. ويساعد أيضاً في انزلاق القضيب، أما عند الإناث فالإفرازات المهبلية تسهّل ولوج القضيب في المهبل. وتسبّب كثرة المذي في اصابة الشخص بالارهاق بشكل شديد. ومن أبرز مخاطره نقل بعض الأمراض الجنسية مثل الإيدز.

الفرق بين المذي والمني

لتستطيع ان تميز بين المذي والمني، يجب ان تركز على اللون والسماكة. فإذا كان السائل أصفر ورقيق فهو المني، ولكن احيانا قد يكون ابيض، ويتمتع بخاصيتين: الأولى أن له رائحة غير محببة او كريهة، والثانية أنه يعطي المرأة شعورا باللذة. أما المذي فهو سائل شفاف رقيق ولزج، يخرج عند الاثارة الجنسية من دون تدفق. ويخرج من الإنسان من دون أن يشعر. ويمكن التفريق بينهما وقف الاتي:

  • المني يخرج بشكل دفق ويشعر الرجل باللذيذة، أما المذي فيخرج بلا دفق، وقد لا يشعر به الرجل عند خروجه.

  • المني يعقب خروجه فتور في الشهوة، أما المذي فلا يعقبه فتور.

  • المني سائل أصفر كثيف غليظ رائحته كرائحة طلع الشجر أو كرائحة العجينة، أما المذي فهو سائل شفاف رقيق لزج ليس له رائحة.

 

  • المني يخرج عند الجماع أو الاحتلام أو الاستمناء عند الرجل والمرأة، أما المذي فيخرج عند وجود دواعي الشهوة سواء بالمداعبة أو الملامسة أو الاحتكاك أو النظر إلى صور أو مقاطع جنسية.

لذلك على المرأة والرجل في حال رؤية المذي على الثياب الداخلية أو الإحساس بها، غسل المنطقة بشكل جيد بالصابون والماء الفاتر.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفتيح المناطق الحساسة و الإعتناء بها

قد تكون المناطق الحساسة من أكثر المناطق التي تحتاج رعاية خاصة عند الفتيات قبل الزفاف ...