الخميس , يناير 18 2018
الرئيسية / تغذية وجمال / اذا كنتم تعانون من الضغط؟ أنصحكم بتناول الشاي الأخضر

اذا كنتم تعانون من الضغط؟ أنصحكم بتناول الشاي الأخضر

إن كنتم من الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع سيهمكم أن تعلموا بأن الشاي الأخضر يساهم في خفض ضغط الدم.

فوائد الشاي الأخضر للضغط

يعد الشاي الأخضر من أبرز العناصر الأساسية التي تساعد على حرق الدهون المتواجدة في الجسم ولذلك يقلل من ضغط الدم. من الجدير بالذكر أن الشاي الأخضر يحرق السعرات الحرارية في جسم الإنسان ويعد وكأنه من العناصر الأساسية التي تحافظ على ضغط الدم في القلب. يخفض الشاي الأخضر عند تناول مستوى الضغط في جسم الإنسان بشكل كبير وطبيعي كما وأنه من ناحية أخرى يعمل على خفض نسبة السكر في الدم فيوصف الشاي الأخضر أيضاً وكأنه علاج لمرضى السكري. يعمل الشاي الأخضر على تسريع عملية الأيض في الجسم ويحد بالمقابل من إصابة الشخص بالجلطات الدموية.

بما أن الشاي الأخضر يزيل الدهون من الجسم هذا يعني أنه يعمل على تخليص الجسم من الشحوم التي تعمل على زيادة الضغط وعندما يتخلص الإنسان من السموم المتواجدة في جسمه ينخفض ضغط الدم بشكل تلقائي لديه. يعمل الشاي الأخضر على منع أنزيم تفرزه الكلى ومعروف بأنزيم الانجيوتنسين من رفع الضغط فوق المستوى الطبيعي.

مخاطر تناول الشاي الأخضر

مع أن تأثيره على ضغط الدم مهم إلا أن هناك مخاطر خفية في تناول الشاي الأخضر ومن بينها أنه مضر للذين يعانون من حساسية تجاه الكافيين لأن بعض الأنواع منه قد تحمل نسباً عالية تسبب الأرق للأشخاص مع خفقان سريع في القلب وصعوبة في النوم. من ناحية أخرى فإن عنصر التانين الموجود بالشاي يمنع الجسم من امتصاص الحديد لذلك فإن استهلاكه المفرط يقلل من نسبة الحديد في الجسم ومن هنا ينصح باستهلاكه باعتدال.

شاهد أيضاً

سلطة البرغل…كما لم تحضريها من قبل…سهلة ولذيييذة جدا

  تحضير سلطة البرغل في البيت أصبح سهلاً من خلال الخطوات الواجب اعتمادها للحصول على …

اترك رد