الثلاثاء , يناير 16 2018
الرئيسية / تغذية وجمال /  اكتشفي الفائدة العظيمة لزيت الحلبة على شعرك

 اكتشفي الفائدة العظيمة لزيت الحلبة على شعرك

لزيت الحلبة خصوصاً، فوائد عديدة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، التي تغذي البشرة، وتنظف المسامات.

كما له الكثير من الفوائد الصحيّة على الشعر تتفوق على أنواع الزيوت الأخرى. اكتشفي أهميته على شعرك في هذا المقال من موقع صحتي.

شعر صحي مع زيت الحلبة

يقوم زيت الحلبة بزيادة نمو الشعر بشكل صحي. كما يصلح لمعالجة تلف وجفاف الشعر. وتعد الحلبة مصدراً جيداً لحمض النيكوتينيك والبروتين، وكمية البروتين الموجودة فيها تفسر قدرتها الهائلة على علاج تساقط الشعر.

كما يحتوي زيت الحلبة على كمية من مادة الليستين، التي تعد مرطّباً طبيعياً. ويعالج زيت الحلبة مختلف مشاكل الشعر.

كما له فوائد مذهلة في منع تساقط الشعر وتحفيز نموّه من جديد. كما يحدّ من الصلع والاصابة بالقشرة. ويمكن استخدامه مع زيت الخروع او زيت الزيتون لتدليك فروة الرأس قبل الاستحمام لعلاج القشرة، وتساقط الشعر.

كم يقوم أيضا بتنشّيط الدورة الدمويّة في فروة الرأس، ويزيد من تغذية الجذور، ويعالج الالتهابات، بسبب احتوائه على المواد المضادّة للالتهابات.

أفضل خلطات زيت الحلبة لتقوية الشعر

اشتهرت كليوبترا باستخدامها لزيت الحلبة، لإضفاء الجمال والحيوية على بشرتها وشعرها. فهو يعتبر محفزاً قوياً لتدفق الدم في الأنسجة المكونة لفروة الرأس، ويساعد على زيادة كفاءة عملية التغذية لبصيلات الشعر.

كما يتوفر على بعض المواد التي من شأنها أن تعمل على إزالة السموم من البشرة بصفة عامة، وفروة الرأس بصفة خاصة. واذا اردت تقوية شعرك الضعيف من الجذور وحتى الاطراف، اخلطي زيت الحلبة مع أي نوع من الزيوت الأخرى، كزيت الخروع آو زيت الزيتون او زيت جوز الهند. ودلّكي فروة رأسك بها لمدة عشر دقائق، وأتركيها لمدة ثلاث ساعات، من ثمّ إغسلي شعرك. وكرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر لتحصلي على أفضل النتائج.

شاهد أيضاً

سلطة البرغل…كما لم تحضريها من قبل…سهلة ولذيييذة جدا

  تحضير سلطة البرغل في البيت أصبح سهلاً من خلال الخطوات الواجب اعتمادها للحصول على …

اترك رد