الرئيسية / تغذية وجمال / الحقيقة ” المرعبة ” و” المخفية ” طوال سنوات بشأن “بيبسي” و”كوكاكولا” لايت

الحقيقة ” المرعبة ” و” المخفية ” طوال سنوات بشأن “بيبسي” و”كوكاكولا” لايت

 

هل تعلم الخطر الكبير الذي يهدّد حياتك في كلّ مرة تتشرب فيها كوباً من هذه المشروبات الغازية؟

خطر مشروبات الدايت على الصحة

الى جانب الطعم اللذيذ الذي تحس به عندما تتناول كوباً من البيبسي مرفوقا بوجبتك المفضّلة من مطاعم ماكدونالدز، لا يمكن ابداً ان ننسى او نغفل النظر عن مساوئ هذه المشروبات.

مشروب البيبسي، ليس بالمرة مفيداً لصحّتك وانت يجب عليك انت تعلم ذلك. فهو يضع أمامك العديد من العقبات تحديدا إذا كنت تنوي إزالة الكرش والبطن المنتفخ.

هذا فضلاً عن كمية الأسيد في كلّ رشفة والتي تؤذي الأسنان واللثّة وتجعلك عرضةً لاصفرار الاسنان مع مرور الزمن.

خطر مشروبات الدايت على الصحة

اليوم، ينشغل الجميع بأجدد دراسة توصّل اليها عدد من الباحثين عن الضرر الذي ينتجه شرب البيبسي او الكولا دايت. لم توصّل هؤلاء؟

مجموعة من الباحثين في جامعة بوستن الأمريكية للطبّ،  أثبتوا ان الناس الذين يواظبون على شرب البيبسي دايت بشكل متواصل هم أكثر عرضةً من غيرهم بثلاث مرّات باحتمال الإصابة بالسكتات الدماغية المفاجئة. إضافةً الى زيادة إمكانية واحتمال إصابتهم بـمرض الزهايمر مرّتين واكثر عن الذين لا يشربون البيبسي.

خطر مشروبات الدايت على الصحة

المشكلة الأكبر تتجلى في كلمة “دايت” التي نعثرعليها  في العديد من المنتجات: فهي تقنع الناس أنها لا تتوفر على سعراتٍ حرارية لكنها مليئة بالمحليات الصناعية والتي هي أسوأ آلاف المرّات من السكر.

من المحلّيات التي يتمّ استخدامها داخل هذه المشروبات يوجد الأسبرتام والسكارين والستيفا. مادّة الأسبرتام التي نجدها في مشروب الكوكاكولا مثلاً هي أكثر حلاوة 200 مرّة من السكّر الذي يمكن ان نجده في حبوب الفطور والعلكة.

خطر مشروبات الدايت على الصحة

لذلك يوصي هؤلاء الباحثون بضرورة الامتناع عن مشروبات الدايت والخالية من السعرات الحرارية كونها غنية بالمحليات والسكّر الذي يضرّ الجسم وتجرّك الى مشاكل السمنة المفرطة والخرف.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلطة البرغل…كما لم تحضريها من قبل…سهلة ولذيييذة جدا

  تحضير سلطة البرغل في البيت أصبح سهلاً من خلال الخطوات الواجب اعتمادها للحصول على ...