الرئيسية / تغذية وجمال / القهوة المتوازنة…”السهل الممتنع” لمريض السكري

القهوة المتوازنة…”السهل الممتنع” لمريض السكري

يتساءل البعض في الكثير من الأحيان هل القهوة مفيدة لمرضى السكري؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال سنقدم لكم الإجابة لكي تنتبهوا الى صحتكم مع تناول القهوة بشكل يومي. لا تفرطوا في هذا الأمر لأن الإفراط في تناول القهوة قد ينعكس سلباً على الصحة في كل الحالات.

علاقة القهوة بمرض السكري

هناك علاقة قوية ما بين القهوة ومرض السكري فشرب القهوة قد يخفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري وبخاصة المصابين بالسكري من النوع الثاني فمكونات القهوة تخفض نسبة السكر في الدم.

يشاع بأن الذين يتناولون القهوة على فترة طويلة تخفض لديهم إمكانية الإصابة بمرض السكري مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون القهوة يومياً.

الإفراط في القهوة خطر

قد يعد شرب القهوة بشكل مفرط من ناحية أخرى خطراً على مرضى السكري فتناول القهوة بشكل كبير يومياً يؤدي الى خفض السكر في الدم في وقت تناولها ولكنه يرتفع فوراً بعد الانتهاء من تناولها بفترة بسيطة ومن هنا مع الإفراط في تناول القهوة قد يصاب مريض السكري بارتفاع فجائي مما ينعكس سلباً على صحته.

تنسيق تناول القهوة لمريض السكري

من المهم ألا يفرط الشخص في تناول القهوة في اليوم الواحد بل عليه أن يتناول ما يعادل الثلاث مرات الى أربع مرات القهوة في الأسبوع وألا يتخطى الأمر ذلك لكي يبقى التوازن متواجداً في صحة الشخص.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلطة البرغل…كما لم تحضريها من قبل…سهلة ولذيييذة جدا

  تحضير سلطة البرغل في البيت أصبح سهلاً من خلال الخطوات الواجب اعتمادها للحصول على ...