الرئيسية / تغذية وجمال /  بعد التعرف على الفوائد العظيمة لخبز الشعير… صدقيني سيصبح جزءا من يومياتكم

 بعد التعرف على الفوائد العظيمة لخبز الشعير… صدقيني سيصبح جزءا من يومياتكم

قد لا يعرف الكثيرون ان للشعير فوائد جمة على صحة الانسان، ولذلك تحول الى واحد من اهم الأمور التي تدخل في صنع المأكولات لا سيما تلك التي لها علاقة بالرجيم، وتخفيف الوزن. فخبز الشعير هو أحد المنتجات التي يتمّ تحضيرها من مطحون الشعير، وهناك اتجاه كبير إلى استخدام المنتجات المستخلصة منه بسبب غنى الشعير بالألياف وقلّة السعرات الحراريّة، وكان الشعير المصدر الأساسي لصناعة الخبز في العديد من أنحاء العالم.

فوائد خبز الشعير للتنحيف

تشير الكثير من الابحاث الى ان خبز الشعير يحتوي على العديد من العناصر الأساسية للجسم من البروتين والألياف والأملاح المعدنيّة لا سيما وانه يحتوي بشكل كبير على الحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور، التي تعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي؛ لا سيما وانه سهل الهضم، ويحتوي على العديد من الإنزيمات التي تنشّط عمل العصارة المعويّة، ممّا يساعد في عمليّة الهضم، ويمنع الإصابة بالإمساك أو الشّعور بالحموضة أو الامتلاء.

الا ان فوائد خبز الشعير لا تقف عند هذا الحد فقط، بل انه يمكن ان يكون منشطاً لعمل الكبد ممّا يساهم في عمليّة تنقية الجسم من السموم وتحسين الجهاز المناعي وتقويته بسبب وجود عنصر الزنك.

ويعمل خبز الشعير ايضاً على تحسين نشاط الدورة الدمويّة في الجسم، وتخفيض نسبة الكولسترول الضار في الجسم ممّا يمنع من تراكم الدهون على الجدران الداخليّة للشرايين، والإصابة بالتصلّب أو الجلطات القلبيّة والدماغيّة.

ومن فوائد خبز الشعير والتي لا تكون معروفة عند العديد من الاشخاص، انه يحمي من زيادة نسبة السكر في الدم، لأنّه يحتوي على نسبةٍ كبيرة من الألياف التي تساعد في الهضم الصحي والسليم، كما يعمل على إذابة الشحوم الموجودة في منطقة البطن والأرداف، ويقلّل من نسبة التخثر في الدم.

ويحتوي خبز الشعير على نسبة كبيرة من الألياف، الّتي تعمل على حماية الجسم من الإصابة بأمراض السرطان، وينظم العمليات الحيوية في الجسم.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلطة البرغل…كما لم تحضريها من قبل…سهلة ولذيييذة جدا

  تحضير سلطة البرغل في البيت أصبح سهلاً من خلال الخطوات الواجب اعتمادها للحصول على ...