الرئيسية / حمل وولادة /  بعد قراءة هذا المقال … لن تتوقفي عن تناول فاكهة “الرمان” خلال حملك

 بعد قراءة هذا المقال … لن تتوقفي عن تناول فاكهة “الرمان” خلال حملك

 

من المهم أن تعلم المرأة الحامل فوائد كل ما تتناوله خلال حملها واليوم من خلال هذا المقال سنقدم لك فوائد الرمان للحامل لكي تثابري على تناوله خلال الحمل.

  • يحتوي الرمان على عدد كبير من الفيتامينات ومن بينها الفيتامنين A وC كما وأن الرمان يعد مصدراً فعالاً لحمض الفوليك. الى جان ما ذكرناه يحتوي الرمان على المعادن المهمة ومن بينها الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم…هذا ويحتوي الرمان على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب الشقوق الحرة ويعتبر الرمان من أكثر الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تقي من الإلتهابات والأورام ويعزز من مناعة الجسم.

  • يحمي الرمان المرأة الحامل من الإمساك وفيه عدداً كبيراً من الألياف الغذائية يكفي الحاجة اليومية لكل امرأة حامل، وتساعد الألياف على تحسين الهضم والوقاية من الإمساك عند المرأة الحامل الأمر الذي يزعج النساء عادة.

  • الرمان يحمي المرأة الحامل من الأنيميا أو ما يعرف بفقر الدم ويحتوي الرمان على كمية مهمة من الفيتامين C الذي يساعد في امتصاص الحديد في الجسم فنقص الحديد فيه يقود الى خطر نقص وزن المولود أو إصابته بمشاكل صحية.

  • يساعد عصير الرمان بنمو دماغ الجنين خلال فترة الحمل لأنه يقلل من تلف أنسجة الدماغ وهو كذلك يقيه من العيوب الخلقية لأنه يحتوي على الفولات.

  • الرمان مهم لأنه يساعد الحامل في الحفاظ على وزنها خلال الحمل والرمان لا يحتوي على سعرات حرارية عالية فلا تتعدى ال145 سعرة حرارية وهو مصدر مهم للطاقة كما أن الألياف الغذائية الموجودة في الرمان تقلل من حاجة المرأة الى الطعام وتزيد من فترات الشبع لديها.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في هذه الحالات توقفي حالا… عن تناول حبوب منع الحمل

  من المهمّ جداً والضّروري ان تتناولي حبوب منع الحمل حسبا لتعليمات طبيبكِ، لأنّ أيّ ...