الرئيسية / الطفل والام / بهذه الأساليب المبسطة.. تساعدين طفلك على العودة إلى المدرسة بعد العطلة

بهذه الأساليب المبسطة.. تساعدين طفلك على العودة إلى المدرسة بعد العطلة

 

الرجوع إلى المدرسة بعد العطلة الصيفية الطويلة تبدو صعبة ومرعبة بالنسبة للأطفال، ولكن كيف يمكنك مساعدتهم على التأقلم مع هذه الحال؟

  • من الضروري في البداية أن تحيي في ذهنه الذكريات الجميلة التي قضاها في المدرسة ذلك العام، من خلال عرض الصور لأبرز النشاطات التي شارك فيها، مع صوره بصحبة الاصدقاء والزملاء في المدرسة الذين لم يرهم طيلة فترة الصيف. فهذا يشجعه على العودة إلى المدرسة من جديد ليجتمع مجدداً مع الأصدقاء واللهو معهم وتخليد ذكريات أخرى معهم في عام دراسي جديد.

  • أيضاً يمكن المباشرة بتحضير الأغراض المدرسية من خلال اصطحاب طفلك إلى المكتبات لاختيار الحقيبة الجديدة او الأقلام والدفاتر والأغراض التي يحتاجها الطفل للدخول من جديد إلى المدرسة، فبهذه الطريقة تزيدين من حماسته للعودة إلى المدرسة، من خلال الرغبة في استخدام الأغراض الجديدة.

  • كما أن من الطرق المساعدة على رجوع الطفل إلى المدرسة هي من خلال تنظيم موعد نومه ليتماشى مع موعد نومه مع حلول بدء العام الدراسي، وبهذه الطريقة تساعدينه على التحضير القبلي للمدرسة وللعودة إلى الصفوف بنشاط وحماسة. فيعتاد على النوم باكراً والإستيقاظ في الوقت الملائم لموعد إنطلاقه إلى المدرسة.

  • راجعي ايضا مع طفلك بعض الدروس أو قراءة بعض القصص التي يعشقها والتي اعتاد عليها في المدرسة ما يعيد إليه الذكريات القديمة التي تحسه بالحنين إلى تلك الفترة، فيحس بالحماسة للرجوع إلى المدرسة فيستمتع بالقراءة ويرغب بتعلّم بعض الأمور الجديدة ومطالعة الكتب والقصص الجديدة.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما هي الأسباب التي تؤدي الى ارتفاع الكولسترول عند الاطفال؟

إن ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم ليس مقتصراً على البالغين فقط، بل قد يصيب الأطفال ...