الرئيسية / حمل وولادة /  تجنبي هذه الأسباب التي قد تعجل بالولادة في الشهر السابع

 تجنبي هذه الأسباب التي قد تعجل بالولادة في الشهر السابع

54fc0dcdca8b1article__1

تخشى الكثير من السيدات الحوامل من الشهر السابع، لا سيما وانه يعد واحداً من الاشهر الخطيرة لناحية الولادة، التي يمكن أن تتم في هذا الشهر. ومن هنا تبقى الأم على أهبة الاستعداد لأي طارئ قد يحدث في هذا الشهر لا سيما اذا ما تعرضت لآلام أو اضطرابات قد تُنذر بولادة مبكِّرة، الأمر الذي قد يصاحبه العديد من المشاكل. ومن هنا نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحاي أسباب الولادة في الشهر السابع، للعمل على تخطيها قدر الامكان والولادة في الوقت المحدد.

أسباب الولادة في الشهر السابع

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى ولادة الطفل الخديج، اي الولادة في الشهر السابع ولعل ابرزها تدني الحالة الاجتماعيَّة والاقتصاديَّة للأسرة، الأمر الذي قد يؤدِّي إلى نقص التغذية وفقر الدَّم والمرض عند الأم، هذا فضلاً عن ان سن الحامل يلعب دوراً أساسياً في الوصول الى هذه المشكلة، فالحامل صغيرة السن أي أصغر من 16 عاماً أو الكبيرة نسبياً أي أكبر من 36 عاماً معرَّضة أكثر من غيرها للولادة قبل بلوغ شهرها الأخير.

ومن الاسباب التي قد تؤدي ايضاً الى الولادة في الشهر السابع، هي إصابة الأم بأمراض مزمنة كالضَّغط المرتفع، وأمراض الدَّم والقلب، والتي قد تؤدي الى اضطرابات كثيرة تعجِّل بالولادة، اضافة الى امكانية ان تكون الأم قد حملت مرات كثيرة تعدت الخمس مرات أو ولادة التَّوائم، وكذلك قصر المدَّة الفاصلة بين الحمل والآخر.

كما ان وجود مشاكل في الحمل السابق، أو وجود مشاكل في الرحم، مثل ضعف عنق الرحم، وتشوُّهات خلقيَّة في الرحم، والإصابة في الرحم، ووجود الالتهابات الجرثومية عند الأم، قد تكون ايضاً من الاسباب التي تؤدي الى الولادة في الشهر السابع، إضافة اذا كانت الأم مدمنة على الأدوية والمخدرات والكحول، او حتى التدخين.

أما السبب الاساسي للولادة في الشهر السابع، هو انفصال المشيمة باكراً أو تحريض غير محدد لتقلُّصات رحميَّة فعَّالة قبل نهاية الحمل.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في هذه الحالات توقفي حالا… عن تناول حبوب منع الحمل

  من المهمّ جداً والضّروري ان تتناولي حبوب منع الحمل حسبا لتعليمات طبيبكِ، لأنّ أيّ ...