الرئيسية / تغذية وجمال / تحرمون أنفسكم من العشاء؟ ماذا لو قدمت لكم  وجبات خفيفة يمكن تحضيرها دون أن تسبب لكم زيادة في الوزن

تحرمون أنفسكم من العشاء؟ ماذا لو قدمت لكم  وجبات خفيفة يمكن تحضيرها دون أن تسبب لكم زيادة في الوزن

لماذا تحرمون أنفسكم من وجبة العشاء؟ خوفا من السمنة وزيادة الوزن: أليس كذلك ماذا لو قدّمنا لكم بعض الوجبات الخفيفة التي يمكن تحضيرها على العشاء، من دون ان تحرموا انفسكم من وجبة كاملة صحية، تمنحكم الشبع، وفي الوقت نفسه لا تسبّب لكم زيادة في الوزن.

السلطات

تعد الخضار مناسبة جدا للعشاء الخفيف والصحي، ولاسيما ان كان متأخرا. وتقدرون على تناول أي نوع من سلطة الحضار، خصوصا تلك المشبعة بالقليل من الزيتون او الجبن او اللحم او السمك حتى تحسوا بالشبع. ويجب الا تخلو وجبة العشاء من الخضار او السلطة اذ يجب تناولها يوميا.

الحساء

يصنّف الحساء ايضا من ضمن الوجبات الخفيفة التي لا تسبّب عسرا للهضم مساء، لانها سهلة الهضم. ويمكن إعداد الحساء من قليل من الخضار المسلوقة مع الارز والقليل من اللحم او الدجاج، فتحصلون على وجبة تسدّ الجوع وتحافظون من خلالها على رشاقتكم.

الفطائر

يمكن إعداد فطيرة من الخضار كالسبانخ او السلق او الكوسا مع بعض اللحم او سمك التونة، او اكل رغيف خبز رقيق من الشوفان او القمح مع القليل من اللبنة منزوعة الدسم، هكذا تحصلون على وجبة غنية بالعناصر الغذائية ومن دون دسم

الجبن

الجبن الابيض من الأنواع الخفيفة ويمكن تناولها على العشاء قليلة الدسم، مع شرائح من الخبز الاسمر  والقليل من الخضار كالبندورة او الخيار او الخس، فتحصلون على وجبة خفيفة، صحية، وتحسكم بالشبع في آن.

السمك

السمك غني بالاحماض الدهنية الضرورية للجسم. و هو خفيف ان كان مشويا طبعا وصحي بالنسبة لوجبة عشاء. إعداد طبق من السمك المشوي، خاصةسمك السلمون والرجة والتونة فهي قليلة الدهون وسهلة الهضم، وهي مثالية للعشاء.

الدجاج

لحم الدجاج او الديك الرومي من أحسن اللحوم لتحضير وجبة عشاء مغذية وصحية في آن. لان نسبة الدهون فيه منخفضة ويمكن إعداده في الفرن مشويا مع القليل من الزيت وتقديمه مع الخضار المسلوقة او القليل من السلطة.

البيض

يعد البيض مصدرا غنيا بالبروتين. ولكن يستحسن تناوله مسلوقا على العشاء، مع بعض الطماطم. وتناوله مع شريحة من الخبز الاسمر او خبز الشوفان. وكوب من اللبن الزبادي قليل الدسم.

البطاطس

البطاطا غنية بالنشويات ويمكن إعدادها مسلوقة او مشوية في الفرن للحصول على سعرات حرارية قليلة وبالتالي وجبة عشاء خفيفة. ويمكن تتبيلها بالزبادي والقليل من التوابل والبقدونس والكزبرة الخضراء.

الزبادي مع الفواكه

تناول الزبادي على العشاء امر مهم اذا كنتم تريدون ان تناوموا مرتاحين من دون مشاكل في الهضم. كوب من لبن الزبادي قليل الدسم مع الفواكه، كفيل بشعوركم بالشبع. ولكن احذروا الموز مساء لأنه يتوفر على سكريات عالية.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلطة البرغل…كما لم تحضريها من قبل…سهلة ولذيييذة جدا

  تحضير سلطة البرغل في البيت أصبح سهلاً من خلال الخطوات الواجب اعتمادها للحصول على ...