الرئيسية / حمل وولادة / ترغبين بحمل وإنجاب طفل صحي وقوي… ركزي فقط على هذه الأطعمة

ترغبين بحمل وإنجاب طفل صحي وقوي… ركزي فقط على هذه الأطعمة

هناك الكثير من الأطعمة التي يمكن ان تساعد على الحمل، ويمكن التركيز عليها اذا ما كانت المراة تسعى الى إنجاب طفل صحي.

فاضافة الى ضرورة الابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية والتي لا تمد الجسم بأي ايجابيات يجب التركيز على نوع آخر من المأكولات التي تساعد على تحفيز القدرة على الانجاب.

أطعمة تساعد على الحمل

  • الفوليك أسيد: اذا كنت لا ترغبين في تناول هذا المكمل الغذائي من خلال الادوية كونه من الصعب تحديد الوقت الذي يمكن ان يحدق فيه الحمل يمكن ادخاله الى الجسم من خلال النظام الغذائي عبر حبوب القمح الكاملة، ورقائق حبوب الذرة المدعمة بالفيتامينات، والخضار، والفواكه الحمضية.

ويعتبر العدس من أهم المصادر للفوليك أسيد كما يوجد الفوليك أسيد أيضاً في الخضار ذات الأوراق الخضراء الغامقة، مثل؛ السّبانخ، وأوراق الخردل الطّازجة، وتركيزها عالٍ في الهليون، والبروكلي، والفواكه الحمضيّة، وللحصول على فوائد هذه الخضار يُفضّل تناولها طازجة على شكل سلطة.

  • البروتين: تؤكد الكثير من الدراسات ان الحمية الغذائية الغنية بالبروتين والمنخفضة بالكربوهيدرات تزيد من نسبة حدوث الحمل، ومن هذه الأطعمة البيض، والدجاج، والسمك خصوصاً السلمون، والبقوليات غنية جداً بالبروتين.

  • الخضار والأعشاب: ان الأعشاب والخضار لا سيما الخضراء اللّون غنية بالمعادن، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات الهامة الضرورية لصحة الأم ولتقوية خصوبتها، ومنها السبانخ، والسلق، والملفوف، ويُفضّل تناول طبق كبير من السّلطة كلّ يوم للاستفادة القصوى من كل العناصر الغذائيّة الموجودة فيها.

  • المكسرات:  تحتوي المكسرات النيئة على الأحماض الدهنية والفوائد الغذائية المهمة التي تُساعد في زيادة الخصوبة لدى الزوجين، ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة التركيز على اللوز والجوز والبندق لما فيها من فوائد جمة على الصحة وتساعد في الحمل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كل مل يجب أن تعرفوه عن الولادة القيصرية مع رولا القطامي

رولا قطامي – اخصائية أمومة وطفولة تتحدث خلال برنامج دنيا يا دنيا عن ماذا على ...