الرئيسية / تغذية وجمال /  تعانين من النحافة الزائدة …هذه البذور ستحل مشكلتك

 تعانين من النحافة الزائدة …هذه البذور ستحل مشكلتك

كثيراً ما تشكو الفتيات من مشكلة النحافة المفرطة وربما أحياناً يشكو بعض الشباب منها أو الرجال على حد سواء ومشكلة النحافة مشكلة يعاني منها الكثيرون. فكيفية علاج النحافة وأكتساب الوزن المناسب عن طريق بعض العادات الغذائية أو الوجبات أو الادوية التي تساعد على اكتساب الوزن، والتخلص من النحافة الزائدةسنراها فيما يلي:

الحلبة لزيادة الوزن

الحلبة مادة غنية بالمواد البروتينية والفسفور والمواد النشوية وهي تماثل في ذلك زيت كبد الحوت. كما تحتوي أيضاً على مادتي الكولين والتريكونيلين وهما يقاربان في تركيبهما حمض النيكوتينيك وهو أ؛د الفيتامينات “ب” كما تحتوي بذورها على مادة صمغية وزيوت ثابتة وزيت طيار يشبه زيت اليانسون.

لاكتساب الوزن باستخدام الحلبة عليك البدء بشرب الكثير من الماء فعندما تستهلك الحلبة وتشرب الماء تصبح شهيتك مفتوحة وتجعلك تتوجه نحو الاكل بكمية أكبر لان في الحلبة جزئيات هامة للغاية سوف تساعد المعدة على القيام بمهامها.

عند تناولك للحلبة يجب تجنب تناول السعرات الحرارية الفارغة مثل الاطعمة المقلية والسكريات لانها لن تضيف الكثير على وزنك عليك تناول البروتينات التي تخزن الطاقة مثل الفاصوليا والحبوب الكاملة والبطاطس والفول السوداني.

لزيادة الوزن باستخدام الحلبة هو شرب الكثير من شاي الحلبة فهو واحد من أفضل الطرق للحصول على كل الخيرات الموجودة في الحلبة لان شاي الحلبة فعال جداً وسوف يساعدك على زيادة شهيتك. بذور الحلبة سهلة الهضم ويمكن للمعدة امتصاصها.

بالاضافة الى ذلك فالحلبة تحسن الهضم وتحتوي على ديوسجينين وهو مركب الاستروجين النباتية التي يبدو انها تحاكي اثار هرمون الاستروجين. والحلبة تحفز افراز الانسولين وتجعل جسمنا يخزن الدهون وتخفض من مستوى السكر في الدم التي يمكن أن تجعلك تشعر بالتعب. وقد اتضح ان زيادة الوزن الناجمة عن الحلبة هي عند استخدام هذه الأخيرة من قبل النساء للحد من النحافة الزائدة واكتساب الوزن بسرعة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلطة البرغل…كما لم تحضريها من قبل…سهلة ولذيييذة جدا

  تحضير سلطة البرغل في البيت أصبح سهلاً من خلال الخطوات الواجب اعتمادها للحصول على ...