الرئيسية / صحة جنسية / تعرفي على أبرز الأسباب التي “تقتل” المتعة في العلاقة الحميمية

تعرفي على أبرز الأسباب التي “تقتل” المتعة في العلاقة الحميمية

تطرحين أسئلة عن بضع أمور تؤدي إلى افتقاد المتعة في العلاقة الزوجية؟ ولكن لا تجدين الإجابة المناسبة لهذا السؤال. لذا اخترنا لك أهم أمور تؤدي إلى افتقاد المتعة في العلاقة الزوجية.  

الروتين في العلاقة

من الواضح أن لا أحد يحب الروتين، خصوصاً في العلاقة الحميمة، ولكن ما العمل؟ الأمر بسيط وسهل عليكما فقط أن تقوما ببعض التغييرات بين الحين والآخر كي تعيدا الحياة والنشاط إلى العلاقة بينكما، وهذا الأمر يساهم في منع فقدان المتعة في العلاقة الزوجية.

البرودة الجنسية

من أهم أمور التي تؤدي إلى إضعاف المتعة في العلاقة الزوجية، نشير إلى أن البرودة الجنسية يمكن أن تؤثر على العلاقة الحميمة، إذ إن الكثيرين من بين الأزواج لا  يدركون أهمية المداعبات والقبل في بداية العلاقة، ما يفيد إلى عدم الحصول على المتعة بين الزوجين نتيجة البرودة التي قد تكون من جهة طرف واحد فقط.

التكرار في العلاقة

هنا لا نقصد الروتين العادي واليومي، إنما نقصد التكرار في ممارسة العلاقة في المكان نفسه مع الحركات نفسها والتعابير عينها، فهذا الأمر يبدو مع مرور الوقت كنوع من الملل في العلاقة، نتيجة عدم الجرأة على القيام ببعض الخطوات الجديدة أو الإضافية الممتعة.

غياب الكلمات الرومنسية أو الإكثار منها

إن غياب التعابير الرومنسية خلال العلاقة الحميمة بين الزوجين او الإكثار منها تعد من العناصر التي تؤدي إلى افتقاد المتعة خلال العلاقة بين الزوجين، خاصة إن كان أحد الطرفين لا يحب الكلام خلالها، أو في حال كان الإكثار من الكلمات أصبح مملا.

 

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آدم… 4 عادات سيئة جيدا تضعف أداءك الجنسي… تجنبها

يعد انخفاض القدرات الجنسية عند الرجل من أكثر المشاكل انتشارا بين الأزواج. فوراء هذه المشكلة ...