الخميس , يناير 18 2018
الرئيسية / صحة جنسية / حذاري من ركوب الدراجات لمدة طويلة… فهو من مسببات ضعف الإنتصاب وضعف الاداء الجنسي

حذاري من ركوب الدراجات لمدة طويلة… فهو من مسببات ضعف الإنتصاب وضعف الاداء الجنسي

 

امتطاء الدراجات أمر صحيّ، كرياضة يستفيد منها الإنسان من أجل تقليل احتمالات الإصابة بأمراض القلب أو السمنة، وغيرها من الآثار السلبيّة الناجمة عن قلّة الحركة. وبالرغم من منافع رياضة ركوب الدراجات، الاّ انه يجب الحذر من دراسات طبّية تحذّر من تأثيرات ذلك على القدرة الجنسيّة عند الرجل.

ركوب الدرّاجات وضعف الانتصاب

عثرت الدراسات الصادرة عن المؤسسة القوميّة للسلامة والصحة الوظيفيّة بالولايات المتحدة، علاقة بين قيادة الرجال للدرّاجات الهوائيّة وبين حالات ضعف الانتصاب، وحالات ضعف الإحساس في منطقة الأعضاء التناسلية.

وينتج عن ركوب الدراجات، لمدة طويلة، بالضغط المتكررعلى منطقة العجّان، وهي المنطقة الموجودة بين كيس الصفن وفتحة الشرج، والتي تتوفر على الأعصاب المغذّية للجسم الكهفي للقضيب. وهذا الضغط المصحوب بالجلوس على مقعد صغير وضيّق، يُمكن أن يحدث تهتكات أو إصابات في الأوعية الدموية والأعصاب، خصوصاً مع الاهتزاز خلال السير على أسطح غير متساوية.

المشكلة في المقاعد الضيّقة

قد تبدو هذه المشكلة لدى الرجال الذين يركبون الدراجات أكثر من ثلاث ساعات في الأسبوع، أي قرابة نصف ساعة يوميّاً. وأولى التنبيهات لذلك، هي الإحساس بالتخدير أو الوخز في منطقة العجان، الأمر الذي قد يؤثر على القدرة على الانتصاب لديهم.

وينبغي عند الإحساس بخدر في منطقة العجّان ممتد إلى القضيب، تغيير المقعد ووضعيّة الجلوس، والابتعاد عن الجلوس على مقاعد الدراجات الهوائية الضيّقة والمعتادة. وبدلاً من ذلك اختيار أنواع من المقاعد الواسعة.

فقد أكدت دراسة ألمانية أن تغذية العضو الذكري بأوكسجين الدم تقل بنسبة 80% عند استعمال المقاعد التقليديّة للدراجات الهوائية، أي ذات جزء الأنف. بينما النقص في تزويد العضو بأوكسجين الدم لا يتجاوز 20% في حال استعمال مقاعد منزوعة الأنف فيها. وقد وُجد أمر ايجابيّ، عند ركوب الدراجة الهوائية بشكل صحيح، على صحة الرجل الجنسيّة، وهو أنه يحسّن الدورة الدمويّة في منطقة الحوض.

شاهد أيضاً

آدم… 4 عادات سيئة جيدا تضعف أداءك الجنسي… تجنبها

يعد انخفاض القدرات الجنسية عند الرجل من أكثر المشاكل انتشارا بين الأزواج. فوراء هذه المشكلة …

اترك رد