الخميس , يناير 18 2018
الرئيسية / حمل وولادة / حقائق تعرفها لأول مرة عن إبرة منع الحمل للرجال

حقائق تعرفها لأول مرة عن إبرة منع الحمل للرجال

 

لم يعد بإمكاننا إنكار فوائد وأهمية العلم في تطوير حياة الإنسان في كل النواحي: العملية، العقلية او حتى الصحية. العلماء الذين لا يملّون من التجارب و الدراسات، وجدوا في جسم الانسان مادّةً دسمة للكثير من التحاليل والبحوث والابتكارات. فما نجده اليوم ملائماً لجسم المرأة هو كذلك للرجل.

موضوع تحديد النسل، من الهواجس التي ترافق المرأة يومياً في حياتها: فهي تخشى ان تصبح حاملاً عن طريق الخطأ كما يدّعي أغلبية المتزوّجين الذين فشلوا في اتّباع خطّة تنظيم الحمل او الانجاب.

فالمرأة، تتحمّل النصيب الأكبر في هذه القضية: هي تلجأ الى حبوب منع الحمل التي تؤثّر سلباً على الرحم وتجعلها عرضة للازمات والنوبات القلبية، باتت صحّتها مهدّدة نظراً للإقبال الكبير عند النساء لهذه الحبوب و العلاجات .

الرجل، الذي يجد مشكلة في التحكّم بعملية القذف أثناء العلاقة الحميمة طرح استفهاماً عن إمكانية وجود حلاً لهذا التدفّق السريع من الحيوانات المنوية داخل رحم المرأة .

فكان ان اوجد له الاطبّاء ابرة منع الحمل التي تساعده على تعديل عمل الهرمونات والسائل المنوي.

هذه الابرة، التي اتت بديلاً عن الأساليب التقليدية مثلا لواقي الذكر يتستطيع ان تقتل الخلايا التناسلية لفترة معيّنة اي ما يقارب ال 6 أسابيع دون ان تترك اية آثار جانبية على صحّة الرجل مثلاً على نمو الشعر و اللحية.

وتقوم هذه الحقن التي تتوفر على هرمون التستوستيرون والبروجستيرون على وقف عمل الخصيتين عند الرجل أثناء العلاقة مما يضعف إمكانية حصول خصوبة.

ومع العلم ان اغلبية الذكور يفضلّون تعاطي حبوب منع الحمل الخاصة بالرجال خوفاً من أي تاثير على القدرات الجنسية، إلا ان هذه العلاجات فشلت ولم تعطي اية نتائح مثمرة.

وهنا يجب ان نسلّط الضوء ان الكثير من الحقن تحتوي على مواد كيميائية مثل حقنة Vasalgel الشهيرة، التي كانت الحلّ لمشاكل الكثير من الرجال: حقنة صغيرة منها في مؤخّرة الرجل قد تمنع تخصيب البويضة.

شاهد أيضاً

في هذه الحالات توقفي حالا… عن تناول حبوب منع الحمل

  من المهمّ جداً والضّروري ان تتناولي حبوب منع الحمل حسبا لتعليمات طبيبكِ، لأنّ أيّ …

اترك رد