الخميس , يناير 18 2018
الرئيسية / صحة جنسية / “حواء” مر وقت طويل دون أن تصلي إلى “الرعشة الجنسية الكبرى”؟ هذه لائحة بأبرز أسباب عسرك؟

“حواء” مر وقت طويل دون أن تصلي إلى “الرعشة الجنسية الكبرى”؟ هذه لائحة بأبرز أسباب عسرك؟

في غالب الأحيان تواجه المرأة موقفا محرجٍ أثناء العلاقة الحميمة مع الزوج، إذ يستحيل عليها البلوغ  إلى النشوة، وفي هذه الحال تحس المرأة بالإنزعاج وعدم الرغبة في التقرب إلى زوجها في أوقاتٍ لاحقة.

 ولكن ما هي عوامل عسر البلوغ للنشوة عند المرأة؟

المزاج النفسي السيئ

من أهم الأسباب التي تمنع المرأة من البلوغ إلى النشوة أثناء العلاقة الحميمة مع الزوج هي الحالة النفسية الصعبة التي تمرّ بها الزوجة، تحديدا إن كانت تعاني من التوتّر والقلق أو من عدم الرغبة في العلاقة. هذا الأمر يؤثّر سلباً على رغبتها الجنسية ما  يصعب بلوغها إلى النشوة أثناء العلاقة الحميمة.

ضعف نسبة الرغبة الجنسية

لا يمكن للمرأة أن تبلغ النشوة أثناء العلاقة الحميمة مع الزوج سوى حين تكون رغبتها الجنسية مرتفعة، لذا على الشريك ان ينتبه لهذا الأمر وأن يساعدها على رفع مستوى رغبتها، سواء من خلال بعض الملامسات أو القبل أو التقرب إليها، ما يساعد في رفع المعنويات لدى السيدات، وبالتالي يصبح من السهل الوصول إلى النشوة.

بعض أنواع الأدوية

بعض السيدات يتناولن أنواعاً متعددة من الأدوية لأسباب مختلفة، ويمكن لهذه الأدوية أن تؤثر بشكلٍ سلبيّ على الرغبة الجنسية لديهن، أو على الهرمونات في الجسم، أو على الأداء الجنسيّ بشكل عام، لذا من المفروض أن تتنبّه المرأة إلى الآثار الجانبيّة لكل دواء تتناوله وأن تستشير الطبيب في هذه الحالة، كون هذا الأمر يحول دون الوصول إلى النشوة أثناء العلاقة.

عدم إطالة مدّة المداعبات

يمكن لعدم إطالة مدّة المداعبات التي يجب على الشريك القيام بها أن يؤدي إلى عدم بلوغ شريكته إلى النشوة في العلاقة الحميمة. فالمرأة بخلاف الرجل تحتاج إلى مدة طويلة للإحساس بالرغبة الجنسية، وعلى الزوج أن يتفهّم هذا الأمر، فلا يبادر إلى العلاقة الحميمة سوى بعد أن يقوم ببعض المداعبات  ويحس أن زوجته أصبحت جاهزة للعلاقة، ما يسهّل وصولها إلى النشوة.

شاهد أيضاً

آدم… 4 عادات سيئة جيدا تضعف أداءك الجنسي… تجنبها

يعد انخفاض القدرات الجنسية عند الرجل من أكثر المشاكل انتشارا بين الأزواج. فوراء هذه المشكلة …

اترك رد