الرئيسية / صحة جنسية / ” حواء” هل تعلمين ما هو التأثير السيء جدا للختان على علاقتك الجنسية مع زوجك؟

” حواء” هل تعلمين ما هو التأثير السيء جدا للختان على علاقتك الجنسية مع زوجك؟

 

سمعت كثيراً عن الختان للإناث، وهذا الأمر على الرغم من أنه لا يزال منتشرا في الكثير من الأماكن، إلا أنه يجري التحذير منه نظراً لكل ما يخلفه من آثار سلبية على صحة المرأة على مختلف الأصعدة.

كيف يؤثر ختان الإناث على العلاقة الحميمة؟

  • ختان الإناث يخلف آثاره على صحة المرأة الجنسية من خلال عدم تمكنها على الإستمتاع في العلاقة الجنسية مع الزوج، تحديدا إن كان الختان يشمل مساحة كبيرة من أعضائها التناسلية، وفي هذا الإطار، فهي حتماً ستعاني من الآلام الحادة في منطقتها الحساسة أثناء العلاقة بسبب عملية الختان.

  • كما أن الكثير من السيدات يتعرّضن لسلس البول الذي يعد مضراً جداً للعلاقة الجنسية بين الزوجين، وهذا الأمر مرجعه إلى التبوّل اللاإرادي للمرأة أثناء العلاقة الحميمة، ما يجعلها غير مرتاحة إلى جانب الشريك وقد لا تتمكّن من مواصلة العلاقة معه حتى النهاية؟

  • هذا ونفيد إلى أن الختان يمكن أيضاً أن يؤثر سلباً على العلاقة الزوجية من حيث عدم تمكن المرأة من البلوغ إلى الرعشة الكبرى بسبب إزالة أجزاء أساسية من أعضائها التناسلية، تعد مصدراً مهماً لمساعدتها على الوصول إلى النشوة في متم العلاقة.

  • أيضاً يمكن أن يؤثر الختان على قدرة المرأة على الإنجاب، حيث إن هذا الأمر يمكن أن يؤدي في عديد من الحالات إلى العقم لدى المرأة، وبالتالي فهي لن تحس بالراحة خلال العلاقة ما يعرقل إتمامها بالطريقة الصحيحة للتحقيق الحمل.

 

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آدم… 4 عادات سيئة جيدا تضعف أداءك الجنسي… تجنبها

يعد انخفاض القدرات الجنسية عند الرجل من أكثر المشاكل انتشارا بين الأزواج. فوراء هذه المشكلة ...