الرئيسية / تغذية وجمال / دراسة علمية: إلى عشاق القهوة: “إدمان القهوة قد يؤدي إلى الوفاة المبكرة”

دراسة علمية: إلى عشاق القهوة: “إدمان القهوة قد يؤدي إلى الوفاة المبكرة”

الكثير من الأشخاص يعتقدون أن الرغبة اليومية لاحتساء القهوة مزاج و ليس إدمان، ولكن القهوة تعتبر إدمانا، بفضل ما تحتويه من نسبة مرتفعة من مادة الكافيين المنبهة التي تنشر النشاط في العقل وتساعد على التركيز، حيث لا يتعامل الشخص مع القهوة على إنه إدمانا قد يضر بصحته في حال تخطى النسب المسموح بها يوميا.

وما يتسبب في إدمان القهوة هو إقبال الشخص على احتساء فنجان قهوة يوميا بعد استيقاظه من النوم من أجل الاستفادة من الانتعاش الذي يحصل بفضل مادة الكافيين، وما أن يشعر بأنه فقد جزء من تركيزه في الظهيرة يقبل على احتساء فنجان آخر، ثم يأتي الليل ولم ينتهي من بعض الأعمال التي لابد من إنجازها قبل الغد فيحتسي الثالث، ليتحول الأمر به إلى عادة يومية ثم إلى إدمان لا يستطيع التوقف عنه.

اسباب كثيرة تدفعك للتخلص من ادمان القهوة

عندما يتوقف المدمن عن تناول القهوة وجرعته اليومية من الكافيين لفترة طويلة سيعاني من بعض اعراض الادمان مثل عدم القدرة على التركيز والحالة المزاجية السيئة والرعشة والصداع والارق بالاضافة ايضا الى الغثيان والشعور بالارهاق والتعب.

وقد كشفت دراسة علمية ان ادمان القهوة قد يؤدي الى الوفاة المبكرة حيث ينصح ايضا الاطباء بتناول كوب واحد فقط من القهوة يوميا، كما يشددون ايضا على ضرورة احتساء القهوة في حالات الضرورة القصوى لما يحمله التناول المفرط للكافيين من اضرار كبيرة جدا.

وتتمثل ايضا اضرار الكافيين الخطيرة فى جفاف الجسم حيث يعمل الكافيين على كدر للبول، وتسوس الاسنان فضلا عن هشاشة العظام وخاصة عند كبار السن والتوتر، بالاضافة الى زيادة في عدد ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم ما قد يؤدي الى وفاة الاشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلب.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلطة البرغل…كما لم تحضريها من قبل…سهلة ولذيييذة جدا

  تحضير سلطة البرغل في البيت أصبح سهلاً من خلال الخطوات الواجب اعتمادها للحصول على ...