الرئيسية / تغذية وجمال / شعر طويل وكثيف السرّ بين يديك

شعر طويل وكثيف السرّ بين يديك

 

للعسل أهمية خاصة بالشعر معروفة منذ القدم فهو يساعد على منع تقصفه وجفافه وله العديد من الفوائد الأخرى، بالإضافة إلى انه يساعد على تجنب سقوط الشعر والإصابة بالصلع، ويكون ذلك من خلال تدليك فروة الرأس قبل النوم ثم القيام بغسله في الصباح وبالتالي تستطيع فروة الرأس الحصول على القدر الكبير من الفائدة.

فوائد العسل للشعر

يساعد العسل على اعادة النشاط والحيوية الى جذور الشعر حيث من الممكن استعماله كبلسم للشعر مكون من كوب من العسل الابيض مع نصف كوب من زيت الزيتون الاصلي لمن لديه فروة رأس دهنية ويجب التقليل من كمية زيت الزيتون الى ربع كوب فقط ويتم خلطهما. ويترك هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة للحصول على شعر أكثر حيوية وصحة وجمال.

يعتبر العسل ملين ما يعني أنه مرطب طبيعي وهذا يجعله مكيف ممتاز للشعر كما أنه يحتوي على مضادات الاكسدة الطبيعية ما يجعل فروة الرأس صحية ويحفز نمو الشعر للحصول على كثافة شعر كبيرة. يحسن العسل صحة بصيلات الشعر ويساهم في تطويله لكل من يعانون من شعر خفيف. وبما أنه مرطب ممتاز فانه يميل الى منع فقدان الرطوبة من فروة الرأس ولانه يحتوي مستوى عالي من السكر الذي يساهم في عدم تساقط الشعر. وأخيراً هو غني بمضادات البكتيريا ومطهر للغاية فهذا يمنع ظهور العديد من الأمراض كمرض الصفدية وينظف فروة الرأس من البكتيريا.

ماسكات العسل للشعر

خلط ملعقتين كبيرتين من العسل في 4 أكواب من الماء الدافىء ووضعهم على الشعر بعد غسله بالشامبو وتركه ما بين 10 و 15 دقيقة ثم شطفه وهذا يساعد على عدم تعرض الشعر للجفاف.

خلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وخلطهما بكمية قليلة من الماء الدافئ بجانب ملعقة صغيرة من القرفة، ونقع الشعر بهذا الخليط لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلطة البرغل…كما لم تحضريها من قبل…سهلة ولذيييذة جدا

  تحضير سلطة البرغل في البيت أصبح سهلاً من خلال الخطوات الواجب اعتمادها للحصول على ...