الثلاثاء , يناير 16 2018
الرئيسية / حمل وولادة / عادات يمكن أن تقلل الخصوبة عند المرأة وقد تحرمها من الإنجاب

عادات يمكن أن تقلل الخصوبة عند المرأة وقد تحرمها من الإنجاب

لا يختلف شخصان على الإطلاق على ان الحمل والانجاب هما من اجمل الأمور التي قد تشعر بها النساء على الاطلاق، الا ان بعضهن قد يعانين من المشاكل التي تحول دون الوصول الى الهدف المنشود. وعلى الرغم من ان الاطباء يؤكدون أن ما من عائق طبي قد يحول دون هذا الأمر الا انهن قد لا يصلن الى هذه اللحظة الرائعة. فهل من عادات يمكن أن تقلل الخصوبة عند المرأة؟

عادات يمكن ان تقلل الخصوبة عند المرأة

  • الدورة القصيرة: تعتبر الدورة الشهرية جيدة بالنسبة لفرص الخصوبة إذا كانت بين 25 و28 يوماً، اما اذا كانت أقل من ذلك فهي قد لا تساعد على الخصوبة وبالتالي فهي بحاجة الى معالجة طبية سريعة.

  • العادات السيئة: يشدد الاطباء على ان اتباع المرأة العادات السيئة مثل التدخين واستهلاك الكحول، قد يكون من أهم الاسباب التي تؤدي الى التخفيف من فرص الخصوبة لدى المرأة.

  • النوم: تشير العديد من الدراسات الى ان نقص النوم من الأمور التي تؤثر بشكل سلبي على انخفاض مستويات هرمون اللبتين الذي ينظّم الدورة الشهرية، الامر الذي ينعكس على ضعف جودة البويضات. ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة ان تحظى المرأة على النوم 7 ساعات يومياً لتحسين فرص الحمل، واخذ قسط كاف من الراحة ما يزيد من احتمال الحمل لديها.

  • التمارين الرياضية المتعبة: اذا كانت المرأة تعاني من نمط حياة يتطلب منها بذل جهد عضلي كبير، أو كانت تمارس الكثير من التمارين الرياضية فان هذا الأمر قد يؤثر سلباً على فرص الحمل لديها، لأن الإجهاد البدني يقلل الخصوبة لدى المرأة، ولذلك فان هذه الأمور يجب أن تكون معتدلة لتحسين فرص الخصوبة لديها.

  • الوزن: من الأمور التي قد تؤثر بشكل سلبي على قدرة المرأة على الحمل هي عملية الوزن المفرط، ومن هنا فان العديد من الاطباء يشددون في بادء الأمر على ضرورة خسارة الوزن والتخفيف من الدهون الأمر الذي يساعد الهرمونات على العمل بالشكل المطلوب منها. اذ تشير العديد من الدراسات الى انه إذا كان وزن المرأة زائداً، وكانت تعاني من السمنة فان هذا الأمر سيؤثر سلباً على فرص الحمل لديها، هذا فضلاً عن ان النحافة الزائدة قد تعيق ايضاً محاولات الحمل والإخصاب لدى المرأة أكثر من الوزن الزائد.

شاهد أيضاً

في هذه الحالات توقفي حالا… عن تناول حبوب منع الحمل

  من المهمّ جداً والضّروري ان تتناولي حبوب منع الحمل حسبا لتعليمات طبيبكِ، لأنّ أيّ …

اترك رد