الرئيسية / صحة جنسية / كل ما يجب أن تعرفوه من نصائح لترك “العادة السرية ” إلى الأبد

كل ما يجب أن تعرفوه من نصائح لترك “العادة السرية ” إلى الأبد

تفيد العديد من الدراسات إلى أن العادة السرية هي واحدة من أكثر الممارسات الضارة التي يقع فيها العديد من الأشخاص سواء أكانوا رجالاً او اناثاً، ما ينتج عنه الكثير من المشاكل الجسدية والنفسية التي تعود عليهم بنتائج سلبية، من ناحية التقليل من ثقتهم بنفسهم أو من ناحية الحد من طاقاتهم.

نصائح لترك ممارسة العادة السرية

لا بد من استحضار النية الحقيقة والفعلية من أجل الإقلاع النهائي والحاسم عن هذا الموضوع، وأن يكون القرار باقتناع والتيقن أن المصلحة في اتخاذ هذا القرار.

كما ينصح الخبراء أيضا في الابتعاد عن الأمور التي قد تثير الشهية الجنسية، ولعل أبرزها الكف عن مشاهدة المواقع والأفلام الإباحية، وعدم التفكير في الأمور الجنسية، هذا فضلاً عن الكثير من الأمور التي تثير هذه الرغبة.

ومن النصائح التي تعطى أيضا هي العمل على ملء أوقات الفراغ بالأشياء المفيدة حتى يشعر الشخص بأن حياته لها قيمة، وهناك هدف تعيش من أجله، وبالتالي لن يجد أي وقت لهذه الممارسات الضارة.

و يتوجب على الشخص الذي يعاني من هذه المشكلة أن يحاول الاقتراب أكثر من الناس وعدم ترك نفسه لوحده إلا للضرورة والدخول إلى السرير عند النوم فقط.

وعند الشعور بالحاجة لممارسة العادة السرية، يمكن ممارسة بعض الرياضات، والابتعاد عن الأطعمة المثيرة للشهوة مثل الشوكولاته والزنجبيل والأكلات الحريفة.

وفي النهاية يركز العلماء على ضرورة تجنب اليأس والإحباط في حال الفشل في الإقلاع عن العادة السرية من أول مرة، بل يجب تكرار المحاولة أكثر من مرة وصولاً إلى العمل على الانتهاء من هذه المشكلة على الإطلاق.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفتيح المناطق الحساسة و الإعتناء بها

قد تكون المناطق الحساسة من أكثر المناطق التي تحتاج رعاية خاصة عند الفتيات قبل الزفاف ...