الرئيسية / حمل وولادة / كيف تساعدين جنينك لاتخاذ الوضعية الصحيحة لولادة آمنة؟

كيف تساعدين جنينك لاتخاذ الوضعية الصحيحة لولادة آمنة؟

يعد الوضع المثالي للجنين لجعل الولادة نسبياً خالية من التعقيد هو أن يكون الطفل رأسه متجهاً إلى أسفل الحوض والتوجه نحو ظهرك.

في العادة مع نمو الأطفال في الرحم فإنها تتحول وتطور من وضعيتها ولكن مع اقتراب نهاية الحمل حيث يتحول الطفل الى الوضع المثالي لعملية الولادة الطبيعية وهذا ما يحدث عادةً وبشكل طبيعي في جميع انحاء الاسبوع 36 من الحمل ومع ذلك، لا يحدث هذا دائماً ويبقى هناك حوالي 3 بالمئة من الاطفال في وضع المؤخرة أي أن تكون مؤخرة الطفل باتجاه الحوض وليس رأسه بعد فترة حمل كاملة.

كيفية تحول وضع الجنين

عدد قليل من التمارين التي يمكنك القيام بها مع إذن من الطبيب المختص بين الأسابيع 30 وال 37 من الحمل ويجب عليك الحذر إذا كنت تشعرين بحالة الإغماء أو الألم أثناء ممارسة هذه التمرينات إذ عليك التوقف فوراً.

محاولة الميل

الاستلقاء على سطح مستو ودعم الوركين حوالي 10 بوصة أعلى من رأسك ويمكنك اما أستخدام الوسائد أو قطعة كبيرة من الخشب لتحقيق ذلك. تذكري أن تقومي بفعل هذا باكبر قدر من السلامة الممكنة.

وضعية الركوع

قومي بالركوع على الأرض أو على السرير مع وضع ساعديك على الأرض ففي هذا الوضع يتسع الرحم قليلاً، ما يسمح للطفل بالتحول وتعديل وضعيته بسهولة.

يمكنك حتى بخفة دفع ما يزيد من عظم العانة على نهاية الطفل الخلفية باستخدام يد واحدة بينما من الجهة الاخرى لا تزالين تدعمين البطن.

توجيه الميل العكسي

يشبه هذا التمرين مثيله السابق الا أنه يتتطلب قليلاً من التمدد ويمكنك الاستعانة بزوجك من أجل دعمك والحفاظ على سلامتك الركوع على السرير أو على سطح مستو مرتفع ضعي يديك الى أسفل على الارض حركي رأسك بذقنك نحو جسمك فهذا يساعد على الاسترخاء في الحوض حيث يرتفع الحوض الى أعلى يتم تنفيذ هذا التمرين لمدة 30 ثانية فقط.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في هذه الحالات توقفي حالا… عن تناول حبوب منع الحمل

  من المهمّ جداً والضّروري ان تتناولي حبوب منع الحمل حسبا لتعليمات طبيبكِ، لأنّ أيّ ...