الخميس , يناير 18 2018
الرئيسية / صحة جنسية / لائحة بأبرز عبارات يمكن أن تهدّد العلاقة بالشريك كي تتفادوها قدر المستطاع.  

لائحة بأبرز عبارات يمكن أن تهدّد العلاقة بالشريك كي تتفادوها قدر المستطاع.  

كونوا حريصين دائماً على أن تعاملوا الشريك بالكثير من الإحترام والتقدير، فغالباً ما يكون أثر الكلمات القاسية والجارحة مؤثّراً جداً على الطرف الآخر في العلاقة.

حسناً، كما تريد

هذه العبارة التي يرددها معظم الأزواج لا تشير إلا إلى عدم ثقتهما ببعضهما البعض، تحديدا فيما يخص اتخاذ القرارات المهمة، فهذا دليل على عدم التوافق بينهما. كما أن هذه العبارة يمكن أن تكون مستفزةً جداً للطرف الآخر، تحديدا إن كان وجد فيها ما هو سيئ التفسير، على غرار عدم الإكتراث لما قد يحصل ويترك أثره على العلاقة.

كلامك سخيف

لا تستخفّ بكل ما يقوله الشريك لك وإن كان يعارضك في العديد من الأمور إلا أن بعض الأزواج يسقطون في هذا الخطأ، وقد تصدر عنهم هذه العبارة عن طريق الخطأ، وهذا ما يمكن أن يؤثر سلباً على مسار العلاقة بينهما. فمن الهام جدا التنبّه إلى كيفية توضيح الأفكار للشريك من دون جرح أحاسيسه.

الذنب ذنبك

إلقاء اللوم بشكلٍ دائم على الشريك يعد من الأمور الخطرة التي تهدّد العلاقة العاطفية بين الزوجين، تحديدا إن معظمهم يسعون إلى لوم الطرف الآخر بسرعة بدل التفتيش عن الطرق الصحيحة لتصحيحه أو تعديله. لذا تجنبوا قول هذه العبارة لبعضكما البعض، واعملا على حل المشكلة عوض لوم بعضكما.

علاقتنا خطأ كبير

من العبارات التي تهدّد العلاقة العاطفية هي تلك التي يعد فيها أحد الطرفين أن العلاقة خطأ فادح، فحينها بالطبع لن يلقى من شريكه سوى الرفض والغضب، ويمكن أن يفترقا عن بعضهما البعض وإن كانا يعشقان بعضهما.

شاهد أيضاً

آدم… 4 عادات سيئة جيدا تضعف أداءك الجنسي… تجنبها

يعد انخفاض القدرات الجنسية عند الرجل من أكثر المشاكل انتشارا بين الأزواج. فوراء هذه المشكلة …

اترك رد