الرئيسية / تغذية وجمال / لبشرة نقية ومشرقة…لا تترددي في استعمال زيت الخردل…إليك هذه الخلطات

لبشرة نقية ومشرقة…لا تترددي في استعمال زيت الخردل…إليك هذه الخلطات

يعد زيت الخردل من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في معالجة المشاكل الجمالية التي تعاني منها غالبية النساء على صعيد البشرة.  سنبرز من خلال هذا المقال خلطات مصنوعة من زيت الخردل للبشرة، والتي تعتبر ذات فائدة كبيرة بالنسبة إلى الجمال الذي تبحث عنه المرأة.

الخلطة الأولى:

تمنحك هذه الخلطة التمتع ببشرة خالية من التصبغات وتخلصك من اللون الداكن والبقع التي تظهر على البشرة.

ولإعدادها عليك أن تمزجي نصف كوب من زيت الخردل مع ملعقة من زيت جوز الهند، ومن ثم استخدام المزيج على البشرة، ومن خلال توزيعها عليها، بواسطة حركات دائرية كالتدليك الناعم للبشرة لمدة 10 دقائق، ومن ثم قومي بغسل وجهك بالماء والصابون، وامسحيه لاحقاً بالقليل من ماء الورد. طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

الخلطة الثانية:

هذه الوصفة من زيت الخردل تساعد في منحك بشرة شابة باستمرار وتحارب التجاعيد المبكرة على الوجه. وهذه الوصفة تحضر من خلال مزج ملعقة من زيت الخردل مع نصف ملعقة من زيت اللوز. بعد تجانس المزيج، قومي بوضع الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق، ومن ثم اغسليه بالماء البارد والصابون المناسب لنوع بشرتك.

الخلطة الثالثة:

هذه الوصفة تساعدك على التمتع ببشرة خالية من الحبوب والبثور المزعجة التي تظهر على الوجه بشكل خاص، وفي هذا الإطار، عليك أن تمزجي فنجاناً من زيت الخردل، مع فنجان من جوز الهند، ومن ثم وضع المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة مع التدليك الخفيف بواسطة حركات دائرية، ما يساهم في تنشيط الدورة الدموية للوجه، وبالتالي منحك الاشراقة التي تريدين للبشرة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلطة البرغل…كما لم تحضريها من قبل…سهلة ولذيييذة جدا

  تحضير سلطة البرغل في البيت أصبح سهلاً من خلال الخطوات الواجب اعتمادها للحصول على ...