الرئيسية / حمل وولادة / لتجنب تأخر الحمل…أنصحك باتباع 5 نصائح ممتازة جدا ستعجل في تحقيق الأمومة لك

لتجنب تأخر الحمل…أنصحك باتباع 5 نصائح ممتازة جدا ستعجل في تحقيق الأمومة لك

تأخر الحمل من المشاكل النفسية والعضوية التي تؤثر بشكل سلبي على الحياة الزوجية، تحديدا بالنسبة للأزواج التي أكدت التحاليل عدم وجود حالة عقم عندهم، الشيء الذي يجعلهما يدخلان في مشاكل ونزعات لا نهاية ها testtest.

ويبين الأطباء أن الحالة النفسية والنظام الغذائي الذي يتبعه الزوجات له دور كبير في عملية الحمل، لذلك اليكم بعض النصائح البسيطة التي ستجنبكما هذا المشكل:

الكافيين:

بينت الكثير من الدراسات أن شرب الكافيين بكثرة يخفض نسبة الحديد في الدم، الشيء الذي ينتج اضطرابات في الجهاز الهرموني.

الفيتامينات:

لرفع فرصة الحمل، يجب على الزوجين التمتع بصحة ممتازة، وإتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، كما يوصي الأطباء بتناول المكملات الغذائية الغنية بفيتامين C, D,E والتي تقوم بزيادة نسبة الخصوبة عند الرجل والمرأة.

الخصوبة:

يجب على الزوجين الابتعاد عن الأسباب التي يمكن أن تخفض من خصوبتهما، كالتدخين، الزيادة في الوزن، إلتهابات الجهاز البولي وأمراض الجهاز التناسلي..

الجماع:

يجب على الزوجة التأكد من فترة خصوبتها، فخلال هذه الفترة تكون البويضة الناضجة من يومين إلى أربعة أيام على استعداد للتزاوج مع الحيوانات المنوية، مع العلم أن الحيوان المنوي يستطيع العيش في جسد المرأة من 48 إلى 72 ساعة بعد القذف.

الحالة النفسية:

تفيد الدراسات أن الحالة النفسية للزوجين تلعب دورا ممتازا جدا في خصوبتهما، لذلك ينصح الابتعاد عن القلق والتوتر وتوفير جو مريح خلال الجماع.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في هذه الحالات توقفي حالا… عن تناول حبوب منع الحمل

  من المهمّ جداً والضّروري ان تتناولي حبوب منع الحمل حسبا لتعليمات طبيبكِ، لأنّ أيّ ...