الرئيسية / تغذية وجمال / لن تصدّقوا مدى تأثير الشوكولا على الإصابة بالخرف

لن تصدّقوا مدى تأثير الشوكولا على الإصابة بالخرف

من الجيد أن نعلم ما هو تأثير الشوكولا على الخرف لأن استهلاك الشوكولا في الحياة اليومية يجب أن يندرج ضمن النظام الغذائي ولكن بطريقة معتدلة لكي تقي الجسم من الخرف كما من السرطان.

الشوكولا والاختبارات العقلية

يعشق الكثير من الناس تناول الشوكولا في يومياتهم ولكن سرعان ما يشعرون بالذنب بعد ذلك لأنه من المعلوم أن الشوكولا يزيد الوزن ولكن وفق دراسة نشرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية وجد الباحثون أن تناول الشخص للشوكولا مرة على الأقل في الأسبوع يؤدون بشكل أفضل الأمور التي تتعلق بالاختبارات العقلية من الأشخاص الذين لا يأكلون الشوكولا.

السبب وراء أهمية الشوكولا في مكافحة الخرف

يظن الباحثون أن السبب وراء تأثير الشوكولا على الخرف بشكل إيجابي هو تواجد مركب في الشوكولا واسمه الفلافاندولز وهو موجود في الشوكولا الداكنة أكثر من الشوكولا بالحليب أو الشوكولا المخلوطة.

هذه المادة الموجودة في الشوكولا هي مادة مانعة للأكسدة وتمنع تلف الخلية أو تؤجله وهذه المادة موجودة في الموالح والشاي. يقلل هذا المركب من الإصابة بالخرف ويساعد في مقاومة زيادة الوزن كما يقلل كذلك من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

من هذه الناحية ذكرالطبيب المسؤول عن الفريق الطبي أن الشوكولا يجب أن يعتبر كجزء من النظام الغذائي اليومي لأي شخص. من هنا، من الجدير بالذكر أن دراسة أجريت من قبل كانت قد أكدت أن الشوكولا يقي الجسم نهائياَ من أمراض الخرف الألزهايمر عند الكبار في السن.

في موضوع تأثير الشوكولا على الخرف ننصح بأن تتناولوا الشوكولا الداكن لأنه المفضل للصحة وبكمية معتدلة طبعاً.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلطة البرغل…كما لم تحضريها من قبل…سهلة ولذيييذة جدا

  تحضير سلطة البرغل في البيت أصبح سهلاً من خلال الخطوات الواجب اعتمادها للحصول على ...