الرئيسية / حمل وولادة / لهذه الأسباب…تصاب بعض الحوامل بالبواسير

لهذه الأسباب…تصاب بعض الحوامل بالبواسير

البواسير من المشاكل التي يمكن أن تواجهيها بنسبة كبيرة خلال الحمل، تحديدا مع تقدّم أشهر الحمل، نتيجة الضغط الذي يمكن أن يصيب جسمك من كبر حجم الجنين.

أعراض بواسير الحمل

تتشابه بواسير الحمل كثيراً مع البواسير العادية لناحية الالم الذي يمكن أن تخلفه عند الحامل، سواء خلال أو بعد حركة الأمعاء، إضافة الى آلام متقطعة في منطقة الشرج، مع امكانية تساقط بعض قطرات الدم، وإحساسك بالحرقان والحكة المتواصلة حول فتحة الشرج. كل هذه الأعراض قد تكون دليلاً قاطعاً على تعرضك الى البواسير أثناء الحمل.

أسباب بواسير الحمل

الاّ ان هذه المشكلة لا تظهر بشكل سريع بل تتطور ببطء، وهي تكون بسبب زيادة حجم الدم وزيادة الضغط في الشرج نتيجة ثقل الحمل والإمساك.

كما تلعب العوامل الوراثية دوراً سلبياً في هذا الاطار، إضافة الى الجلوس على الأسطح الصلبة لمدة طويلة من الزمن، أو نتيجة رفع الأحمال الثقيلة وكذلك الجلوس أو الوقوف لمدة طويلة.

علاج بواسير الحمل

لعلاج بواسير الحمل، أنت بحاجة الى مجموعة من العناصر الطبيعية التي يمكنكِ اللجوء اليها ولعلّ أهمها الحصول على نظام غذائي متوازن وعلاج طبيعي. الاّ أنه وقبل اللجوء الى هذه الأنواع من العلاجات يجب مراجعة الطبيب المشرف على الحمل، للتأكد من عدم وجود أي تأثير سلبي لها على الصحة.

ومن أبرز العلاجات:

–  أملاح الأنسجة: والتي تعد من العلاجات الطبيعية التي يمكن  استعمالها من دون وصفة طبية ومن دون أن تؤثر على صحة الحمل والجنين.

• الحمامات الحارة: ان حصول الحامل على حمامات دافئة مرات عدة في اليوم لمدة 10 دقائق للتخلّص من الآلام التي يمكن أن تتسبب بها البواسير.

في هذه الحالات توقفي حالا… عن تناول حبوب منع الحمل

من المهمّ جداً والضّروري ان تتناولي حبوب منع الحمل حسبا لتعليمات طبيبكِ، لأنّ أيّ ...