الرئيسية / صحة جنسية / ما هو الشبق الجنسي؟

ما هو الشبق الجنسي؟

 

يذكر علماء الطّب :”أن الشّبق الجنسيّ ما هو إلّا جوع عضوي كالجوع إلى الطعام يمكن إشباعه بمجرّد اللقاء بين الزّوج والزّوجة.”

هو إذاً، شدّة الشّهوة والرّغبة الملحة في الجماع، وهذه الشّدة تكون شدّة مفرطة، أي أنها تكون فوق الحدّ الطّبيعي. نظراً لهذه الشّهوة المفرطة، يعد مرضاً من الأمراض لأنّه يخرج الإنسان عن الحدّ المعتدل إلى الحدّ المرَضي.

كثيرة هي العوامل التّي تؤدّي إلى الشّبق، مثل الزّيادة في إفراز هرمون الذّكورة مما يؤدّي إلى زيادة الشّهوة وطلب الجماع بكثرة.

كما تعد بعض الأطعمة التي يتناولها الإنسان من العوامل التي تساهم في زيادة الشّهوة أو الشّبق أو الرغبة في ممارسة الجماع.

لا بدّ من الإشارة أيضاً، إلى بعض الأسباب النّفسية مثل االإحساس بالفراغ العاطفي تحديداإن كان ذلك شديداً، فإن صاحب هذا الإحساس يتّجه إلى المعاشرة في الفراش للتعبير عن أحاسيسه. لذلك، يعد الفراغ من أكثر العاومل المؤدّية إلى هذه الحالة غير الطّبيعية.

وقد تكون محاولة الهروب من واقع معين، من الهموم مثلاً والمشاكل الحياتيّة الدّائمة وسيلة تجرك إلى الإكثار من الجماع والمعاشرة الجنسيّة. قد يعتبر الشّخص أنّ هذه الطريقة، أي الشّبق من الوسائل التي تخلّصه من الحال الذّي هو فيه.

شدّة الشّهوة إلى الجماع وطلبها بإلحاح مشكلة جنسيّة تعاني منها نسبة كبيرة من الناس، نساء ورجالاً، وهي تزداد كلّما زاد الجفاف العاطفي أو العطش للجماع.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفتيح المناطق الحساسة و الإعتناء بها

قد تكون المناطق الحساسة من أكثر المناطق التي تحتاج رعاية خاصة عند الفتيات قبل الزفاف ...