الثلاثاء , يناير 16 2018
الرئيسية / حمل وولادة /  هام سيدتي…أبرز أسباب انقطاع الطمث قبل سن الأربعين

 هام سيدتي…أبرز أسباب انقطاع الطمث قبل سن الأربعين

قد تسمعين أن بعض النساء يعانين من مشاكل جسمية على صعيد الدورة الشهرية، فما هي الأعراض التي تظهر لدى النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة.

أعراض انقطاع الطمث قبل سن الأربعين:

من الأعراض الأساسية لدى السيدات اللواتي يعانين من مشكلة انقطاع الطمث قبل سن الأربعين، نلفت إلى إحساسهن بالتوهجات الساخنة والأرق، بالإضافة إلى التقلّبات المزاجية حيث تتغير حالتها من الغضب إلى الفرح وفجأة إلى الحزن والبكاء.

كما أن السيدات اللواتي يشكين من إنقطاع الطمث قبل سن الأربعين يعانين من أعراض جفاف المهبل، وتساقط الشعر بشكل كبير، فهذه الأعراض غالباً ما تظهر نتيجة توقف الجسد عن إفراز البويضات التي تحافظ على حسن عمل أعضاء الجسم كاملة.

هذا إلى جانب أن الكثير من النساء يحسن بجفاف الجلد حين تنقطع الدورة الشهرية في سن الأربعين، ويجدن صعوبة في الحفاظ على نضارة بشرتهن ورونقها الخاص.

أسباب إنقطاع الطمث قبل سن الأربعين

غالباً ما ترتبط هذه الحالة بعدد البويضات المتواجدة لدى المرأة، خصوصاً ان البعض منهن يعاني من نقص في البويضات، الأمر الذي يؤدي إلى إنقطاع الدورة الشهرية بشكل مبكر، لعدم توفّر العدد الكافي من البويضات للإستمرار.

أيضاً من الأسباب المؤدية إلى إنقطاعها قبل سن الأربعين، هي إفراز البويضات بشكل كثير، فبعض السيدات يعانين من مشكلة إفراز البويضات بشكل ثنائي، إذ إن المبيض يفرز بويضتين سوياً، عوض إطلاق بويضة واحدة.

ومن الأسباب أيضاً، نذكر إلى الخلل الجسديّ الذي يعاني منه قسم كبير من النساء، حيث إن هذا الخلل يمكن أن يطال المبيض لديهن، فلا يتمكّن بالتالي من الإستمرار في إفراز البويضات للحفاظ على الدورة الشهرية بشكل تام.

شاهد أيضاً

في هذه الحالات توقفي حالا… عن تناول حبوب منع الحمل

  من المهمّ جداً والضّروري ان تتناولي حبوب منع الحمل حسبا لتعليمات طبيبكِ، لأنّ أيّ …

اترك رد