الرئيسية / صحة جنسية / هذه أبرز الأعراض والعلامات التي تدل على أن الشخص يعاني من ” الهوس الجنسي”

هذه أبرز الأعراض والعلامات التي تدل على أن الشخص يعاني من ” الهوس الجنسي”

يعد الهوس الجنسي إدمان على ممارسة الجنس وهو من الحالات المنتشرة عند الجنسين في العالم اليوم.

ما هو الهوس الجنسي

اتضح علميا، أن الهوس الجنسي متعلق بالدفق الهرموني وهو العامل الأساسي الذي يدفع بعض الأشخاص للإحساس بالرغبة الدائمة في ممارسة العلاقة الجنسية والاكثار منها مما يؤثر على التقصير بالنسبة الى الأمور الأخرى الحياتية.

كما تم تعريف هذه الحالة، بأنها مرض نفسي يجعلك فردا دائم الانشغال في الليل وحتى أثناء النهار بالأمور المرتبطة بالجنس، ففتحس أن هذا الشخص تائه، لا يهتم ولا يكترث لشيء، كثير النسيان ومهمل  للكثيرمن الأمور…

عديدة هي الأسباب التي تؤدي الى الادمان على الجنس، نذكر منها البيئة التي يعيش فيها الشخص والحالة الأسرية إذا كانت معتدلة أم لا، وفترة الطفولة التي تؤثر على الأشخاص كثيرا، والطريقة التي عاشوا فيها هذه الفترة الحساسة من حياة الفرد.

علما أن دور الرقابة أثناء الطفولة والمراهقة من الأمور المركزية لتفادي الوقوع في المشاكل الجنسية، فمن دون رقابة على الأولاد سيزيد الهوس لديهم تحديدا بعد الادمان على مشاهدة الأفلام الاباحية التي تزيد من الرغبة الجنسية.

إن كل من يعاني من الهوس الجنسي، سوف يظن أن هذا الأمر هو الشيء الأساسي في الحياة، وسيسيطر االإحساس على التفكير العقلاني ليصبح اهتمامه وطريقه الوحيد نحو السعادة والحياة الممتعة.

والشخص المهووس يظل طيلة الوقت يفكر بالأمور الجنسية التي رآها أو حتى مارسها، لأنه وقع في بحرها كونها خطفته من مشاكل الحياة وضغوطاتها.

وللتخلص من هذه المشكلة لا بد من تحسين المستوى الهرموني الذي يتغير ويؤدي الى هذه الحالة، فضلا عن العلاج النفسي ليليقدر المريض من التحكم بأحاسيسه بواسطة تفكيره وليس العكس كما يفعل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفتيح المناطق الحساسة و الإعتناء بها

قد تكون المناطق الحساسة من أكثر المناطق التي تحتاج رعاية خاصة عند الفتيات قبل الزفاف ...