الرئيسية / صحة جنسية / هذه أبرز وأخطر تأثيرات الأفلام الإباحية على المراهقين…

هذه أبرز وأخطر تأثيرات الأفلام الإباحية على المراهقين…

يتابع المراهقون في هذه المرحلة من حياتهم العديد من الافلام والفيديوهات بغرض الحصول على معلومات بشأن العلاقة الجنسية، فهم يحسون بالخجل من طرح الموضوع على الأسرة، ولكن في هذه الحالة يعرضون انفسهم للعديد من المشاكل. إليكم في هذا الموضوع أبرز مخاطر الأفلام الإباحية على المراهقين، كي تحذّروهم منها.

ما هي مخاطر الأفلام الإباحية على المراهق؟

  • من أهم المخاطر التي تخلفها الأفلام الإباحية على عقل المراهق، ظنه بأن ما يراه في هذه المشاهد هو بالفعل واقع العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة. ولكن يفوته بأن هذه العلاقة يجب أن تسيطر عليها الأحاسيس والحب في حين انها تكون غرائزية في الأفلام الاباحية.

  • أيضاً من أهم المخاطر التي تخلفها هذه الافلام عند المراهقين هي الإحساس بالحاجة إلى إقامة العلاقة الحميمة مع أيًّ كان حتى وإن لم يكن الشريك. وهذا الأمر يجر المراهق الى ممارسة العلاقة الغرائزية بشكل متواصل، وليس إنطلاقاً من أحاسيسه القوية التي تساهم في تأسيس علاقة حب مع الطرف الآخر.

  • كما أن نظرته إلى العلاقة العاطفية تتغير حيث تسيطر عليها فكرة العلاقة الحميمة قبل أي فكرة أخرى، وهذا ما يبدل نظرته إلى الإرتباط الزوجي في المستقبل الذي ينحصر لديه بالعلاقة الحميمة فقط . وبالتالي يتغير مفهوم الحب لديه ويتحوّل إلى حب جسدي فقط.

  • هذا بالإضافة إلى أن بعض الأفلام الإباحية تعرض العلاقة الحميمة بصورة وحشية ومؤذية، وهذا الأمر يمكن أن يحرك العديد من الأفكار والمعتقدات لدى المراهقين، ويجرهم الى اللجوء لهذه الطرق من باب الفضول، كي يختبروا اللذة التي يرونها في الأفلام.

  • ولا ننسى أن المواد الإباحية تحدث الإدمان عليها، لذا فإن المراهق قد يستغني عن العلاقة العاطفية الواقعية والرومنسية من أجل متابعة هذه الأفلام التي تعطيه لذة فردية يستمتع بها بين الحين والآخر

  • ومن مخاطر الأفلام الإباحية على المراهقين هو عدم القدرة على التفكير والتركيز إنما التفكير المتواصل في العلاقة الحميمة، ما يؤثر سلباً على نموه الفكري والنفسي والشخصي.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آدم… 4 عادات سيئة جيدا تضعف أداءك الجنسي… تجنبها

يعد انخفاض القدرات الجنسية عند الرجل من أكثر المشاكل انتشارا بين الأزواج. فوراء هذه المشكلة ...