الرئيسية / الطفل والام /  هل سمعتم عن مرض سوء دوران الأمعاء؟…  إنه مرض صامت قد يؤدي لموت طفلكم

هل سمعتم عن مرض سوء دوران الأمعاء؟…  إنه مرض صامت قد يؤدي لموت طفلكم

إن لم تسمعوا من قبل بسوء دوران الامعاء عند الاطفال فهذا لا يعني بأن المرض غير موجود لأنه يصيب العديد من الأطفال في عدة حالات.

سنقدم لكم تعريفاً كاملاً حول سوء دوران الامعاء عند الاطفال وكيفية معالجته عند الطفل الرضيع لكي لا يشكل أي خطر على حياته.

متى يصاب الطفل بسوء دوران الأمعاء؟

يصاب الطفل بسوء دوران الأمعاء وهو في المرحلة الجنينية أي داخل الرحم وبعد ولادته يكشف المرض في الشهر الأول من حياته من خلال الفحص السريري الذي يقوم به الطبيب.

أعراض سوء دوران الامعاء عند الاطفال

إن الأعراض التي تبدو على الطفل عند إصابته بسوء دوران الامعاء عند الاطفال تتضمن الإقياء الصفراوي وتمدد البطن والإقياء الدموي والبراز المدمى الى جانب الصدمة النفسية في الحالات التي يهمل فيها الطفل ولا يعالج مرضه.

تشخيص سوء دوران الامعاء عند الاطفال

يبدأ التشخيص الأولى لسوء دوران الامعاء عند الاطفال عبر صورة شعاعية التي تظهر وجود الغاز في المعدة مع ندرة الهواء الموجودة في الأمعاء عند الطفل.

هذا ويظهر أيضاً سوء دوران الامعاء عند الاطفال من خلال الصورة الشعاعية التي توضح التوضع الخاطئ لرباط تراتيز والأعور.

يجري الطبيب أيضاً اختباراً للدم الموجود في البراز فإن كانت النتيجة إيجابية أفادت الى نقص التروية الدموية في الأمعاء مما يؤكد إصابة الطفل بسوء دوران الامعاء عند الاطفال.

علاج سوء دوران الامعاء عند الاطفال

من الضروري أن يجري الطبيب الإصلاح الجراحي لسوء دوران الأمعاء عند الأطفال في وقت سريع لأن العكس قد يؤدي الى الموت عند الطفل الرضيع.

ما هي الأسباب التي تؤدي الى ارتفاع الكولسترول عند الاطفال؟

إن ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم ليس مقتصراً على البالغين فقط، بل قد يصيب الأطفال ...