الخميس , يناير 18 2018
الرئيسية / صحة جنسية / هل صحيح أن الغيرة تشعل نار الحب ؟ أم تطفئه؟

هل صحيح أن الغيرة تشعل نار الحب ؟ أم تطفئه؟

 

نعلم جميعا ما هي الآثار السلبية التي تتركها الغيرة على العلاقة الزوجية، ولكن ما يجهله معظم الأزواج أن للغيرة وجهٌ آخر، يظهر من خلال تأثيرات إيجابية للغيرة على العلاقة الزوجية. فما هي هذه التأثيرات؟

الغيرة تقرّب الزوجين من بعضهما

تستطيع الغيرة أن تلعب دوراً مهماً بشأن التقارب بين الزوجين، تحديدا وأنهما في معظم الأحيان يصبحان مرهونين للروتين الحياتيّ المهيمن، لذا فمتى تحلت الغيرة أحاسيس الآخر تجاه. وبهذه الحالة تتجدّد المشاعر القوية بينهما فيتقرّبان أكثر من بعضهما البعض.

الغيرة تشعل الحب

مع مرور الأعوام، يصبح الحبّ بالنسبة إلى الزوجين أمراً عادياً وربما يفقد الشعلة القوية التي أنارت طريقهما في بأول اللقاء، وتأتي الغيرة في هذا المجال لإعادة إشعال هذه الشعلة، وبالتالي يطمح كلّ منهما إلى إثبات حبّه للطرف الآخر من خلال الكثير من الأساليب والوسائل، ومنها العلاقة الزوجية، التي تعد الغيرة المغذّي الرئيس لها للإستمرار، إذ يحرص الشريكان على إثبات حبهما لبعضهما البعض.

الغيرة تعزّز الإنجذاب الجسديّ

مع بروز الغيرة في حياة الزوجين، يدرك الطرفان أنهما ما زالا منجذبين لبعضهما البعض، حيث إنهما يحرصان على التدقيق في كل ما يلبسه الطرف الآخر أو الطريقة التي يسرّح شعره ويجمّل ذاته، وهذا ما يجعله يميل إلى الإنجذاب الكبير نحوه، ما يساهم بالتالي في تعزيز العلاقة الزوجية التي تقوم في معظمها على العلاقة الجسدية التي توحّد الزوجين بين بعضهما البعض.

 

شاهد أيضاً

آدم… 4 عادات سيئة جيدا تضعف أداءك الجنسي… تجنبها

يعد انخفاض القدرات الجنسية عند الرجل من أكثر المشاكل انتشارا بين الأزواج. فوراء هذه المشكلة …

اترك رد